القوات الأمريكية تعتمد تقنية جديدة في سرقة النفط السوري

واصلت القوات الأمريكية المحتلة بالتواطؤ مع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لها، سرقة النفط السوري الخام يومياً من حقول منطقة الجزيرة السورية حيث قامت مؤخراً بمد أنابيب تعبر نهر دجلة في منطقة سيمالكا في الداخل السوري بإتجاه الأراضي العراقية.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأشارت مصادر أهلية في منطقة المالكية إلى أن القوات الأمريكية المحتلة بدأت من جديد بسرقة عشرات البراميل من النفط السوري الخام يوميا عبر أنابيب قياس 10 إنشات تم مدها من الأراضي السورية في منطقة سيمالكا عبر مياه نهر دجلة إلى الأراضي العراقية بعد نقلها بصهاريج مخصصة لتعبئة النفط من حقول كراتشوك شمال شرق رميلان في الشرق السوري والتي تفرغ حمولاتها في خزانات بمنطقة سيمالكا ثم يتم ضخ النفط عبر الأنابيب الممدودة في نهر دجلة إلى الأراضي العراقية.

إقرأ أيضاً: ترامب وإدارته يساهمون في صفقات سرقة النفط السوري

ولفتت المصادر إلى أن القوات الأمريكية المحتلة وبالتواطؤ مع ربيبتها قسد يقومون بضخ مئات البراميل من النفط السوري الخام المسروق يوميا عبر هذه الأنابيب إضافة إلى عشرات الصهاريج المحملة بالنفط الخام التي تخرجها قوات الاحتلال الأمريكي أسبوعيا إلى الأراضي العراقية عبر المعابر غير الشرعية والتي أحدثتها لهذا الغرض كمعبر الوليد غير الشرعي بريف اليعربية في منطقة الجزيرة السورية.

وتواصل القوات الأمريكية المحتلة نشر عدد من قواتها في مناطق آبار النفط لسرقة النفط وحرمان الشعب السوري من ثرواته بالتزامن مع حصارها الجائر الذي تفرضه على الشعب السوري لمنعه من الحصول على حوامل الطاقة والمواد الغذائية والأدوية وإعاقة إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الذي دعمه الغرب لتدمير البنية التحتية في البلاد.

إقرأ أيضاً: لبنان والمنطقة اليوم أمام مرحلة أكثر جدية من المراحل السابقة!

وتجدر الإشارة إلى أنه ساعدت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب شركة ممولين ومانحين للحزب الجمهوري في الحصول على صفقة لسرقة النفط السوري ونهبه، فلقد صدر إعترافاً للمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل رايبورن خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مؤخرا، أقر فيها بأن “إدارة ترامب حرصت على حصول شركة دلتا كريسنت إنيرجي التي شارك في تأسيسها متبرعون للحزب الجمهوري على صفقة لنهب النفط السوري وسرقته واستغلاله، بحسب موقع غلوبال الأمريكي.

المصدر: وكالات.

إقرأ أيضاً: سباق لقاحات فيروس كورونا بين الأهداف والنتائج

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل