وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم في ذمة الله

أعلن التلفزيون الرسمي السوري في وقت مبكر، اليوم الاثنين، وفاة وليد المعلم، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين.

وذكر التلفزيون السوري على موقعه الرسمي أن “وزارة الخارجية والمغتربين تنعى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية والمغتربين، وليد المعلم، الذي وافته المنية فجر اليوم عن عمر ناهز 79 عاماً”.

وأشار إلى أن المعلم من مواليد دمشق عام 1941 وتخرج من جامعة القاهرة العام 1963 بشهادة بكالوريوس اقتصاد.

عين المعلم سفيرا لبلاده لدى الولايات المتحدة من عام 1990 حتى عام 1999، ثم عين معاونا لوزير الخارجية مطلع العام 2000، وسمي نائبا لوزير الخارجية في العام 2005، وشغل منصب وزير الخارجية منذ عام 2006، وتمت تسميته نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للخارجية والمغتربين منذ عام 2012.

والمعلم متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

اقرأ أيضاً : بالتزامن بتغييرات في رئاسة الجمهورية .. دمشق تقيل عدد من المدراء

وفي سياق ذلك أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، عن تعازي بلاده بوفاة وزير الخارجية السوري، وليد المعلم.

وقال بوغدانوف لوكالة سبوتنيك، اليوم الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني: “نعرب عن أعمق تعازينا، ومن المحزن أن يرحل هؤلاء”.

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: “لقد كان (وليد المعلم) دبلوماسيًا متمرسًا، لقد فقدنا في وجهه شريكًا موثوقًا به للغاية وصديقًا مخلصًا. أنا شخصيا كنت دائما أقدر صداقتنا حقا”.

وكانت سائل إعلام سورية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، قد أعلنت وفاة وزير الخارجية والمغتربين السوري، وليد المعلم.

وأفادت قناة الإخبارية السورية في خبر عاجل، “بـوفاة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم”.

اقرأ أيضاً : الرياض تطلب تأمين خط ترانزيت يربط سوريا بالمملكة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل