قسد تفرج عن معتقلات داعشيات وتختطف سوريين

قامت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد بالإفراج 3 نساء أجانب من عوائل تنظيم “داعش” الارهابي، من سجن مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي، إلى مخيم روج بمحيط مدينة المالكية بالريف ذاته، بينما تواصل خطف وإعتقال المواطنين السوريين في مناطق سيطرتها.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

ويضاف إلى ذلك أن لغم ارضي انفجر في قرية العزبة بريف دير الزور الشمالي، يوم أمس الأربعاء ادى الى مقتل طفلين جراء انفجار اللغم، كما قتل أحد مسلَّحي فصائل ما يسمى “الجيش الحر” الموالية لتركيا وإصيب آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة في محيط قرية الزيدي بريف الرقة الشمالي.

هذا وقامت دوريات تابعة لما يسمى قوات قسد أمس الاربعاء بحجز عشرات الدارجات النارية في بلدة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، بحجة مخالفة مالكيها قرار الحظر الذي فرضه التنظيم في المنطقة.

إقرأ أيضاً: الأمم المتحدة .. الجمعية العامة تصوت لإنسحاب “إسرائيل” من الجولان

وفي سياقٍ متصل، أفادت وكالة “سانا” السورية بأن “ميليشيا قسد المدعومة من أمريكا اختطفت عددا من الشبان في مدينة الرقة لإجبارهم على القتال في صفوفها، وقالت سانا “إن مسلحين من الميليشيا طوقوا عدة أبنية في عدد من أحياء مدينة الرقة وداهموا منازل فيها وأقدموا على اختطاف 20 شابا وسوقهم تحت تهديد السلاح إلى معسكرات تدريب لزجهم في القتال في صفوف الميليشيا قسرا.

وأضافت الوكالة ان “مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد داهمت على مدى الأسابيع الأخيرة معظم قرى وبلدات أرياف الحسكة ودير الزور والرقة واختطفوا عشرات الشباب من أبنائها لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها وزجهم في صفوفها لخدمة أجنداتها المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

إقرأ أيضاً: الرئيس الأسد يكشف الأسباب الحقيقية للأزمة الإقتصادية

وذكرت مصادر أهلية أن ما يسمى جهاز الاستخبارات التابع لميليشيات قسد يواصل اعتقال المعلم المتقاعد والناطق باسم “مجلس قبيلة طيء السياسي وأحد وجهاء عشيرة البني سبعة أحد عشائر قبيلة طيء العربية، فواز محمد المهوس، لليوم السابع على التوالي، دون توجيه أي تهمة محددة له، وقالت المصادر إن المهوس تعرض للاعتقال يوم الخميس الماضي من قبل جهاز الاستخبارات التابع للميليشيا في شارع الخليج بمدينة القامشلي أثناء ذهابه لأداء واجب العزاء، وأوضحت المصادر أن وجهاء وأبناء عشيرة “البني سبعة” اجتمعوا وأمهلوا التنظيم يوم أو يومين للإفراج عن الشيخ فواز المهوس، مهددين بالخروج باعتصامات شعبية ومظاهرات ضد ممارسات الميليشيا والاحتلال الأميركي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سانا + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: الإستخبارات التركية تنتهي من تأسيس معتقل كبير في عفرين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل