قسد تختطف شبان سوريين بالتعاون مع الأمريكي والسبب!

اختطف مسلحو ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لقوات الاحتلال الأمريكي، عدداً من الشبان في قرية عكاظ بناحية تل حميس بريف الحسكة بالشرق السوري.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مصادر محلية من ريف الحسكة الجنوبي، أن مسلحين تابعين لميليشيا قسد العميلة لقوات الإحتلال الأمريكي، داهموا بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي قرية عكاظ التابعة لناحية تل حميس بريف الحسكة وأقدموا على اختطاف مجموعة من الشبان واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وأقدم عناصر ميليشيا قسد على مدى الأسابيع الأخيرة على تنفيذ عمليات مداهمة لقرى وبلدات في أرياف الحسكة ودير الزور والرقة واختطفت عشرات الشبان من أبنائها لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها وزجهم في صفوفها لخدمة أجنداتها المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

إقرأ أيضاً: شرق المتوسط .. أزمة بين قطبين أوراسية – أطلسية

والجدير بالذكر أن ميليشيات قسد سبق وأن هددت 32 أسرة مقيمة في مساكن الشرطة بحي الصالحية في مدينة الحسكة وأنذرتها بإخلاء منازلها، وفق ما ذكرت مصادر أهلية آنذاك، وذكرت المصادر، أن ميليشيات قسد وزعت إنذارات بإخلاء 32 منزلاً في مساكن الشرطة بالحي وهددت باستخدام القوة في حال عدم امتثال أصحابها لذلك.

وفي الـ20 من الشهر الماضي استولت الميليشيات على مساكن الشرطة في حي غويران بمدينة الحسكة وطردت الأهالي منها بالقوة ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

إقرأ أيضاً: طموح السعودية النووي.. هل يفشل الإتفاق النووي مع إيران؟

وتأتي هذه الانتهاكات في سياق استكمال ميليشيات قسد الاستيلاء بالقوة على الأبنية الحكومية ومنازل المواطنين في مواقع انتشار قوات الاحتلال الأميركي حيث قامت خلال الفترات السابقة بالاستيلاء على مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزء من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

وبموازاة ذلك، تواصلت الهجمات ضد نقاط انتشار ومحاور تحرك ميليشيات قسد العميلة للاحتلال الأميركي حيث قتل أحد مسلحيها وأصيب آخران برصاص مجهولين بريفي الحسكة ودير الزور.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: نقاط رئيسية حول ليبيا أدت إلى فشل “ملتقى تونس”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل