شوغالي وسويفان يُجبران على الإدلاء بإعتراف “قسري”

لا تزال قضية إعتقال عالم الإجتماع الروسي مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان، تحظى بأولوية كبيرة في روسيا، خاصة من قبل صندوق حماية القيم الوطنية، المؤسسة التي ينتمي لها المعتقلين في سجن معيتيقة الليبي.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي جديد قضية إحتجاز شوغاي وسويفان، المعتقلين منذ عام ونصف تقريباً، دون تهم او محاكمة من قبل ما يدّعون أنهم عناصر أمن يتبعون لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق، والتي يترأسها الوزير فتحي باشاغا، المرتبط بالعناصر الجهادية بقيادة عبد الرؤوف الكارة الإرهابي الدولي والمسؤول عن عملية الإعتقال تلك، حيث سيعقد في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري من العام الحالي، مؤتمراً صحفياً من تنظيم تلك العناصر الإرهابية التي تقول إنها تعمل ضمن صفوف جهاز الأمن العام التابع لحكومة الوفاق الليبية، وسيشارك عالم الإجتماع ومترجمه فيه.

إقرأ أيضاً: تحرير الشام مسؤولة عن مقتل الطيار الروسي فوق ادلب

في هذا الصدد، قال رئيس صندوق حماية القيم الوطنية ألكسندر مالكفيتش إن عالم الإجتماع الروسي مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان سيشاركان يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في مؤتمر صحفي منظم ينظمه مجرمون وإرهابيون من صفوف جهاز الأمن العام.

وما سيحدث في هذا المؤتمر الصحفي، أن تلك العناصر التي تقول إنها تعمل في جهاز الأمن العام، تريد من عالم الإجتماع الروسي ومترجمه إجبارهما على قراءة نص معد من جانبهم، يشهد على ذنبهم في جرائم معينة من خلال الإقرار بها، والتي لم تكلف قيادة جهاز الأمن الوطني عناء الإبلاغ عنها خلال عام ونصف.

إقرأ أيضاً: سوريا .. بداية موجة “كورونا” الثانية.. والمصابين بدون أعراض

فلقد طالب مالكفيتش من المعتقلين شوغالي وسويفان التمسك بمبادئهما والصبر، لأن تلك المشاركة القسرية في هذا الإنتاج وما سيقولاه إجبارياً لن تشكل خيانة للمصالح الوطنية لأن ما طبخ أصبح معروفاً لجهة الإجبار على قول ما هو منافٍ للحقيقة، فإن لم يقولا ما طلب منهما فستكون حياتهما عرضة للخطر، وبالتالي إن هذا الأمر يبدو أنه متجهٍ نجو تصعيد كبير، خاصة وأن تحضير تهم من قبل الجهاز الأمني الليبي يعني شرعنة إعتقالهما وبالتالي تحديد مدة أسرهما والتي قد تمتد لسنوات طوال إن لم يتم وضع نهاية لهذا الأمر وفك أسر شوغالي وسويفان سريعاً.

إقرأ أيضاً: قسد وتصاعد منحنى قتلاها على أيدي مجهولين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل