شاهد: سوريا ترفض دعوة تركيا للمؤتمر لسببين ما هما!

لم يعد خافياً على أحد ضلوع تركيا في كل المآسي التي حصلت في سوريا والتي في مقدمتها حضانة الإرهاب من قبل هذا النظام الذي عمد إلى نشره وإستثماره وفقاً لمصالحه الخاصة لا لمصلحة سوريا أو شعبها، وبالتالي من الطبيعي وأقل ما يمكن أن ترفض دمشق دعوتها لأنها خطر في كل شيء وخطرها اليوم ينحو نحو الشر لا الخير للجمهورية العربية السورية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وجهت الحكومة السورية والروسية رسائل هامة الى تركيا عبر عدم دعوتها الى مؤتمر عودة اللاجئين السوريين المقام في العاصمة دمشق.

قال مدير المركز العربي السوري، مسلم شعيتو، ان سوريا قد استثنت تركيا لسببان وهو ان سوريا لا يمكن لها ان تدعو الحكومة التركية للمشاركة لان تركيا هي المسؤولة المباشرة عن دعم كل المنظمات الارهابية في كل الاراضي السورية وحاليا حصد بتواجد غير شرعي لقواتها في تلك المنطقة.

إقرأ أيضاً: 30 مليار دولار كلفة لبنان من النزوح السوري

واضاف شعيتو ان عدم دعوة تركيا هو ايضا رسالة روسية سابقة من اوروبا انها لا توافق على سياسة تركيا بعلاقتها مع اللاجئين لأنه مشروع ابتزاز واستغلال واستثمار لاحق ضد اوروبا وضد سوريا عند بدء الحوار في الحل السياسي.

واشار بان ذلك يعد طلب روسيا من تركيا لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في مسألة شمال غرب سوريا وعودة اللاجئين السوريين الى قراهم والى مدنهم لان ذلك سيؤثر سلبا على الحل السياسي في سوريا لاحقا وهذا موقف واضح ومسبق اعلنته وتمارسه من خلال هذه الدعوات.

إقرأ أيضاً: يتضمن كلمة للرئيس الأسد .. دمشق تتحدث عن مؤتمر اللاجئين

واكد مدير المركز العربي السوري ان روسيا لا توافق على السياسة التركية بكل تفاصيلها بغض النظر عن ما تم تحصيله في مجموعة الاستانة التي شاركت بها ايران وروسيا وتركيا والاجازات هذه كانت نتيجة تغيير موازين قوى وضغط من روسيا ودول اخرى على تركيا و ليست قناعات تركية وبالتالي اصبح لزاما باستمرار هذا الضغط من خلال عدم دعوتها واستعمال اللاجئين يضر بالمصالح السورية والاوروبية.

شاهد الفيديو المرفق:

مصدر الأخبار: عربي اليوم + قناة العالم.

إقرأ أيضاً: نتائج التطبيع .. 50 مقاتلة F35 وأسلحة بقيمة 23 مليار دولار

سوريا ,تركيا ,مسلم شعيتو ,روسيا ,إيران ,أوروبا ,الأستانا ,اللاجئين ,الشمال السوري ,مؤتمر دمشق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل