سوريا .. تفاصيل جديدة تتعلق بمدة الخدمة العسكرية الإحتياطية

مدير عام الإدارة العامة لوزارة الدفاع في سوريا العميد أحمد سليمان، يكشف عن وجود دراسة لتحديد مدة الخدمة الاحتياطية في خدمة العلم.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأكد العميد أحمد سليمان عبر الفضائية السورية أن هناك قرارا اتخذ لتحديد مدة الخدمة الاحتياطية حسب شرائح سيعلن عنه قريباً جداً، وأضاف بأن تحديد مدة الخدمة الاحتياطية في سوريا هو من أولويات الرئيس بشار الأسد حالياً وهناك دراسات جاهزة و أخرى تدرس والأمر سيبصر النور قريباً.

و أشار مدير عام الإدارة العامة إلى أنه لم يكن بالإمكان اتخاذ هذا القرار قبل إقرار مرسوم تعديل البدل النقدي.

إقرأ أيضاً: القوات التركية تزيل الجدار الإسمنتي بريف الدرباسية والسبب؟

الجدير بالذكر أنه صدر أول أمس مرسوم تشريعي يخص تعديلات في قانون خدمة العلم والبدل النقدي في سوريا وتفاصيله، أن المرسوم التشريعي رقم (31) لعام 2020 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد والقاضي بتعديل بعض مواد المرسوم التشريعي رقم (30) تاريخ 3-5-2007 وتعديلاته المتضمن قانون خدمة العلم يشجع ويقدم التسهيلات للشباب السوريين الذين يريدون العودة إلى وطنهم بعد أن اضطرتهم الحرب الإرهابية المفروضة على سوريا إلى الهجرة والعمل مع أسرهم في دول أخرى.

إذ أنه نه لا يوجد بدل داخلي ووزارة الدفاع والقيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تشدد على أن الخدمة الإلزامية كما ينص الدستور واجب مقدس مبيناً أن هذا المرسوم ينص على أنه يحق فقط للمكلف بالخدمة الإلزامية الذي تقرر وضعه بخدمة ثابتة وهو شخص لديه درجة عجز معينة يقرها المجلس الطبي دفع بدل نقدي مقداره ثلاثة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرة السورية وهذا الأمر اختياري وليس إلزامياً.

إقرأ أيضاً: القوات التركية تخلي نقطة مراقبة جديدة لها في ريف حلب

يأتي ذلك خلال مقابلة مع العميد أحمد سليمان مدير عام الإدارة العامة لوزارة الدفاع في سوريا الذي أوضح فيها عن أن التعديلات تتعلق بالبدل النقدي حيث تم تخفيض المبلغ من 8 آلاف دولار أمريكي إلى 7 آلاف دولار أو ما يعادلها بالليرة السورية لمن كانت له أربع سنوات إقامة دائمة ومستمرة خارج سوريا قبل أو بعد دخوله سن التكليف.

المصدر: الفضائية السورية + الإخبارية السورية.

إقرأ أيضاً: القوات التركية المحتلة تعتدي على صوامع “قزعلي” بتل أبيض

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل