سوريا تستعد لتفريغ المخطط الصهيو – أمريكي من مضمونه!

حملت زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى الجولان السوري المحتل، رسائل عديدة، وهي تأكيد الإعتراف بأحقية “إسرائيل” بالأراض السورية، قبيل نهاية ولاية الرئيس دونالد ترامب، إلا أن سوريا لن تتخلى عن شبر من أراضيها ولو كان حجم التخطيط بحجم الكرة الأرضية.

خاص وكالة عربي اليوم الإخبارية

عن سيناريو الغارات الإسرائيلية، توقيتها والغاية منها، يقول الدكتور نواف إبراهيم، الإعلامي والكاتب – روسيا، لـ “عربي اليوم“:

خلال الفترة القادمة وحتى نهاية العام “2020”، من المتوقع أن تزيد الغارات الإسرائيلية على سوريا بحجة ضرب مواقع إيرانية، وهناك حسب الوارد المخطط إغتيال شخصيات إيرانية ومن وحزب الله داخل سوريا وفي لبنان ولن يكون العراق بمنأى عن ذلك.

“إسرائيل” وبعد زيارة بومبيو الذي جاء لوضع اللمسات الأخيرة على تقديرات الهجوم المخطط له بشكل مفاجئ وسريع ومباغت أخذ فتيله على عاتقه.

إقرأ أيضاً: قسد وتصاعد منحنى قتلاها على أيدي مجهولين

وهناك مخطط لضرب أهداف حيوية وإستراتيجية لا تخطر على البال كونها أكثر من خارج الخطوط الحمراء وهذا سوف يأتي في ظل حالة إنهيار إقتصادي مفتعل ومتتابع لكل دول المنطقة وفي مقدمتهم سوريا للإسهام في تحقيق عجز وشلل كامل عن إتخاذ أي إجراء تريد أي دولة أن تتخذه لأن تأثير ما يمكن أن يحدث سيأتي على كل دول المنطقة ويضعها في حالة تخبط هائلة قبل نهاية فترة حكم ترامب. وذلك إستناداً للبوادر الحالية المتسارعة.

إقرأ أيضاً: تحرير الشام مسؤولة عن مقتل الطيار الروسي فوق ادلب

النتائج ليست مرهونة بالإعتداءت على سوريا أو قوة العدو وغدره أكثر مما هي مرهونة بدقة التعاطي والإستعداد لتفريغ هذا المخطط من مضمونه بأكبر قدر ممكن من الحفاظ على التوازن العام في معمعة التخطيط المصطنع وبأقل الخسائر، كون الحرب والمواجهة خيار يجب أن لا يكون مطروحاً مهما كان حلف المقاومة قادرا على ذلك لأسباب جيو – سياسية عديدة هي بمصلحة الحلف على المدى المتوسط وجميع دول المنطقة على المدى البعيد.

هذا الأمر بوجهه العام وقبل أن يتبين بعضه على شكل إعتداءات إسرائيلية على سوريا حيث أنه ومنذ عدة أشهر تحدثنا عن جزئيات كانت قد إتضحت بشكل غير كامل وللأسف ها هي تطفوا على السطح بشكل متتابع وشبه واضح.

هذا ليس تحليل أو تقدير بل معلومات مؤكدة استقرأت منها عبر أحد مراكز الدراسات التي تطلع بشكل أو بآخر على التقارير والمعلومات المتداولة بهذا الشأن.

إقرأ أيضاً: شوغالي وسويفان يُجبران على الإدلاء بإعتراف “قسري”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل