درعا .. نجاة مسؤولة سوريّة من محاولة إغتيال من قبل مجهولين

بدأ مسلسل الإغتيالات يقض مضاجع المناطق الآمنة، بعد محاولات حثيثة لإغتيال مسؤولين سوريين سواء في مناصب مدنية أو عسكرية وحتى دينية، لكن الأشد منها هي المحاولات التي تحدث في درعا بالجنوب السوري، والتي طالت شخصيات قيادية عسكرية، وأخرى لم تحقق هدفها، لكن السؤال الهام، إلى متى هذا الأمر؟

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

كشفت مسؤولة سورية عن تعرضها لمحاولة اغتيال نجت في بلدة الطيبة في درعا في الجنوب السوري.

وبينت رئيس مجلس بلدة الطيبة في درعا، ماريا الزعبي، أنه مساء السبت وبينما كانت تلقى المعزين بوفاة شقيقها أمس مساءً في منزلها ببلدة الطيبة بريف درعا الشرقي، قام مجهولون بإطلاق النار على منزلها محاولين قتلها.

إقرأ أيضاً: الحكومة الإماراتية تعفي الإسرائيليين من تأشيرة الدخول

وأضافت الزعبي: كنت أودع المعزين عند باب المنزل عندما بدأ الرصاص ينهمر على المنزل فهرعنا إلى الداخل على الفور، بينما استنفر المقربون بالجوار وجاؤوا باتجاه المنزل ما دفع المهاجمين للفرار على دراجة نارية.

الزعبي أكدت أن أحداً لم يصب بأذى بينما اقتصرت الأضرار على الماديات فقط، و هذا وسبق أن تعرضت الزعبي لمحاولة اغتيال قبل أشهر عبر إلقاء قنبلة على منزلها ليلا ما أدى إلى حدوث بعض الأضرار في المنزل حينها ولم تصب بأذى.

إقرأ أيضاً: ادلب .. الفصائل الإرهابية ترفع صور قاطع رأس الفرنسي

يذكر أن محافظة درعا تشهد سلسلة مستمرة من الاغتيالات والحوادث الأمنية تستهدف عسكريين ومدنيين وكان آخرهم رئيس مجلس مدينة الصنمين بريف درعا جنوب البلاد.

والجدير بالذكر أن قائد سرية الدفاع الوطني في ضاحية الأسد بريف دمشق، إياس صقر، تعرض بالأمس لمحاولة إغتيال من خلال إلقاء قنبلة عليه عند عودته من عمله، لكنه نجا منها بعد أن أصابت حديقة منزله وإقتصرت الأضرار على الماديات، لكن هذا لا يعني أن المحاولات تلك لن تتكرر، وهنا يجب التيقظ وتسيير دوريات مكثفة كما أشرنا في تقارير سابقة.

وعلى الأجهزة المختصة محاسبة الضالعين بهذا الأمر وتطبيق أشد العقوبات في حقهم ليكونوا عبرة لكل من تسوّل له نفسه إرتكاب مثل هكذا أعمال إرهابية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + سناك سوري.

إقرأ أيضاً: رحيل روبرت فيسك الكاتب البريطاني الشهير

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل