جبهة النصرة تنفذ أكثر من 30 هجوماً إرهابياً في مناطق خفض التصعيد

يبدو ان النظام التركي وبعد الغارة الروسية التي قتلت أكثر من 100 إرهابي على معسكر تابع لهم، نفذ تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المدعوم من قبل نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عشرات الهجمات في مناطق خفض التصعيد، هذا من جهة، ومن جهةٍ أهرى، تواصل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات الإحتلال التركي جرائهما بحق السوريين وتخطف العشرات منهم يومياً.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية بأن عناصر من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي نفذوا 30 هجوما في منطقة خفض التصعيد في إدلب في شمال سوريا.

وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أعلن يوم الإثنين الماضي، أن إرهابيي جبهة النصرة وأعوانهم يستعدون لتنفيذ هجوم باستخدام طائرة مسيرة لغرض اتهام السلطات السورية وروسيا بشن غارات على المدنيين في إدلب شمال غرب سوريا.

إقرأ أيضاً: القوات التركية تنسحب من النقطة 11 والتالي نقطة تل طوقان

وأوضح نائب رئيس المركز الروسي، اللواء البحري ألكسندر غرينكيفيتش أن “المركز تلقى معلومات جديدة حول خطط لدى الجماعات الإرهابية ومن ضمنهم تنظيم جبهة النصرة لاتهام القوات الحكومية السورية والقوات الجوية الروسية، بتنفيذ قصف مدفعي وجوي على مراكز مدنية في أراض تحت سيطرة التشكيلات المسلحة والارهابية في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

وفي سياقٍ متصل، وكما نهج جبهة النصرة تواصل ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي اعتقال أحد وجهاء قبيلة طيء العربية بمدينة القامشلي منذ أسبوع، دون توجيه أي تهمة محددة له.

إقرأ أيضاً: الرئيس الأسد يكشف الأسباب الحقيقية للأزمة الإقتصادية

وذكرت مصادر أهلية أن ما يسمى جهاز الاستخبارات التابع لميليشيات قسد يواصل اعتقال المعلم المتقاعد والناطق باسم مجلس قبيلة طيء السياسي وأحد وجهاء عشيرة البني سبعة أحد عشائر قبيلة طيء العربية، فواز محمد المهوس، لليوم السابع على التوالي، دون توجيه أي تهمة محددة له.

وقالت المصادر إن المهوس تعرض للاعتقال يوم الخميس الماضي من قبل جهاز الاستخبارات التابع لميليشيا قسد في شارع الخليج بمدينة القامشلي أثناء ذهابه لأداء واجب العزاء، وأوضحت المصادر أن وجهاء وأبناء عشيرة البني سبعة اجتمعوا وأمهلوا قسد يوم أو يومين للإفراج عن الشيخ فواز المهوس، مهددين بالخروج باعتصامات شعبية ومظاهرات ضد ممارسات الميليشيا والاحتلال الأميركي.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: الأمم المتحدة .. الجمعية العامة تصوت لإنسحاب “إسرائيل” من الجولان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل