بايدن يتقدم على ترامب في نتائج الإنتخابات الرئاسية

أفاد مركز “إديسون” للأبحاث المختص في مراقبة الانتخابات الأمريكية بالتقدم المتوقع للمرشح الديمقراطي، جو بايدن، على منافسه الجمهوري، دونالد ترامب، من حيث أصوات المجمع الانتخابي.

وأوضح المركز أن بايدن اقتنص 227 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 213 لترامب حسب التوقعات الخاصة بتوزيع 440 صوتا من أصل 538 حتى الساعة 17:10 من اليوم الأربعاء بتوقيت غرينيتش.

وجرت أمس الثلاثاء عمليات الاقتراع المباشر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن أدلى نحو 100 مليون شخص بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، ما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي اقتضتها متطلبات جائحة فيروس كورونا.

ويعتبر هذا السباق الانتخابي الأشرس منذ عقود عدة حيث يأتي في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا وأزمة اقتصادية وارتفاع مستوى بطالة حاد والتوتر الناجم عن العنصرية وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة، بينما تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن على ترامب من حيث مستوى الشعبية.

اقرأ أيضاً : الولايات المتحدة .. هل تشعل الإنتخابات الأمريكية حرباً أهلية؟

كما جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تشكيكه في تطور عملية فرز أصوات الانتخابات، قائلا إن الكفة تميل إلى منافسه جو بايدن بشكل “يثير الريبة”.

وكتب ترامب في تغريدة: “إنهم يعثرون على أصوات لصالح بايدن في كل مكان، في بنسلفانيا وويسكونسن وميشيغين. هذا أمر سيء جدا لبلدنا”.

وأضاف: “إنهم يعملون بكد لتعويض فارق نصف مليون صوت في بنسلفانيا … نفس الشيء يحدث في ميشيغن وأماكن أخرى”.

وجرت أمس الثلاثاء عملية التصويت المباشر من خلال صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن أدلى نحو 100 مليون أمريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد.

كما جرت الثلاثاء انتخابات أعضاء مجلس النواب وثلث سيناتورات مجلس الشيوخ للكونغرس الأمريكي.

أقرأ أيضاً : كاتب وباحث سياسي: ما بـعـد “ترامب “…” ترامب “

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل