القوات التركية تزيل الجدار الإسمنتي بريف الدرباسية والسبب؟

تواصل القوات التركية المحتلة عربدتها في مناطق سيطرتها في الأراضي السورية، فما تريد من خلال التعديلات التي تقوم بها في الشرق السوري؟

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

قامت عناصر من القوات التركية المحتلة اليوم الإثنين بإزالة جزء من الجدار الإسمنتي الحدودي مع سورية المقابل لقرية جطل بريف الدرباسية شمال الحسكة، مع تحصين مواقعهم قبالة القرى الحدودية غرب المدينة.

وعملت القوات التركية المحتلة في المنطقة الشمالية الشرقية منذ ساعات الصباح، على تحصين مواقعها قبالة قرية جطل على بعد 2 كم غرب مدينة الدرباسية، حيث شملت عمليات التحصين بناء نقاط عسكرية جديدة على الحدود، ورفع سواتر ترابية، وإزالة 5 قطع من الجدار الإسمنتي.

إقرأ أيضاً: سوريا ما بعد الإنتخابات الأمريكية وخسارة تركيا حليفها ترامب

وتشهد المنطقة الحدودية بين تركيا وسورية مقابل مدينة الدرباسية الواقعة تحت سيطرة ميليشيات قوات سورية الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي دوريات ليلية مكثفة من جيش الاحتلال التركي مع حفر خنادق قبالة صوامع الدرباسية.

وفي الأمس، واصلت القوات التركية المحتلة ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم على القرى السكنية والمنشآت الحيوية انطلاقاً من المناطق التي يحتلونها قرب الحدود الشمالية حيث اعتدت ، بقذائف المدفعية على صوامع قزعلي غرب تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

إقرأ أيضاً: سفير موسكو في دمشق : إجراءات جديدة لدعم سوريا مادياً

وذكرت مصادر محلية حسب وكالة سانا، أن عدداً من قذائف المدفعية الثقيلة مصدرها القوات التركية المحتلة ومرتزقتها من الإرهابيين داخل مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة الشمالي استهدفت صوامع قزعلي إلى الغرب من تل أبيض ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المكان.

واعتدت القوات التركية الغازية والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت إمرتها أمس على منازل المواطنين في بلدة عين عيسى والقرى التابعة لها شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل عدة وفي الأراضي الزراعية، من جهة ثانية، قالت مصادر محلية: إن مجهولين أطلقوا النار على أحد مسلحي ميليشيات قوات سورية الديمقراطية – قسد التي تعمل تحت إمرة الاحتلال الأميركي في مناطق الجزيرة السورية وذلك في مدينة الشدادي جنوب الحسكة ما أدى إلى مقتله على الفور.

وقتل أول أمس مسلح وأصيب عدد آخر من ميليشيات قسد العميلة للاحتلال الأميركي في هجومين منفصلين نفذهما مجهولون بريفي الرقة والحسكة أحدهما بعبوة ناسفة والآخر بإطلاق الرصاص.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: الرئيس الأسد يوجه رسالة إلى روسيا عبر مكالمة الفيديو

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل