القوات التركية تخلي نقطة مراقبة جديدة لها في ريف حلب

تستمر القوات التركية بإخلاء عدد من نقاط المراقبة التابعة لها في أرياف حماة وإدلب وحلب، في خطى متسارعة ونقلهم إلى مناطق أخرى دون تخفيض عدد قواتها كما طلبت منها روسيا في إجتماع أنقرة الشهر الماضي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت وسائل إعلام سورية، أن القوات التركية بدأت تفكيك “نقطة مراقبة” جديدة له في ريف حلب تمهيدا للانسحاب منها.

وقالت وسائل وصفحات إخبارية إن الجيش التركي قرر إخلاء نقطة “قبتان الجبل” الواقعة في ريف حلب الغربي المعروفة بالنقطة 3، وكانت القوات التركية أخلت في الأيام الماضية عددا من النقاط في ريف حماة الشمالي، كانت أكبرها نقطة مورك في الـ 20 من الشهر الماضي، وكانت تعد أكبر “نقطة مراقبة” للجيش التركي في سوريا.

إقرأ أيضاً: محمد ابن سلمان و سلمان بن عبد العزيز يهنئان بايدن

كذلك أخلت القوات التركية نقطتي شير مغار في شمال غرب حماة، ومنطقة معرحطاط جنوب مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، كانت تركيا أنشأت عددا من “نقاط المراقبة” داخل سوريا، ضمن مناطق ما يعرف بخفض التصعيد.

والجدير بالذكر أن مصادر كشفت عن انسحاب نحو 50 شاحنة لجيش الاحتلال التركي من معرحطاط محملة بالمعدات العسكرية واللوجستية عبر “إم -5″، حتى مدينة سراقب وانعطافها عبر “إم -4″، إلى مدينة أريحا فنقطة المراقبة في بلدة نحليا إلى الشمال منها، وهي أول دفعة من الشاحنات تنسحب إلى شمال طريق عام حلب – اللاذقية بدل الجهة الجنوبية منه منذ بدء إخلاء أول نقطة لجيش الاحتلال من مورك الشهر الماضي، وهو مؤشر على حجم الضغوطات التي تمارسها موسكو على أنقرة، على هذا الصعيد.

إقرأ أيضاً: خطفوا والدها منذ 38 عاماً والرئيس الأسد منحها الجنسية السورية

في موازاة ذلك، واصلت القوات التركية إخلاء نقطة المراقبة في شيرمغار، حيث غادرت النقطة أكثر من 50 شاحنة محملة بالأسلحة الثقيلة والمعدات اللوجستية وتوجهت عبر قرية فيلفل إلى نقطة المراقبة الواقعة على التلة المجاورة لقرية قوقفين بجبل الزاوية، حسب قول مصادر أهلية في ريف حماة الغربي بعد أن سحب جيش الاحتلال دفعتين من معدات النقطة في 29 الشهر الفائت وفي الثالث من الشهر الجاري بعيداً عن الأضواء.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الرئيس بشار الأسد يصدر مرسوماً حول البدل الداخلي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل