القوات التركية تجدد قصفها على قرى ريف الحسكة لتهجيرهم

جددت القوات التركية المحتلة، يوم أمس الثلاثاء، اعتداءها بالقذائف الصاروخية والمدفعية على قرى في ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي، شمال شرق سوريا.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأفادت مصادر أهلية، حسب وكالة سانا، بأن القوات التركية المحتلة جددت اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية والمدفعية على الأحياء السكنية في القرى الواقعة في ريف أبو راسين حيث طال القصف قرى مطمورة وتل حرمل ودادا عبدال وعنيق الهوى ومزرعة جحي بوبي وصفا وبسيس ونويحات وأسدية ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين في ريف الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات التركية تسببت بنزوح العديد من الأهالي من قراهم وتشريدهم بين الأراضي الزراعية في ظل هذه الظروف المناخية الصعبة.

إقرأ أيضاً: 30 مليار دولار كلفة لبنان من النزوح السوري

واعتدت القوات التركية المحتلة ومرتزقتها من الإرهابيين المتمركزين في قرى الداودية وعنيق أمس بالقذائف الصاروخية على محيط قريتي أم حرملة ودادا عبدال شمال بلدة أبو راسين ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

والجدير بالذكر أن القوات التركية ومرتزقتها قبل يومين من الآن إعتدت على لى القرى السكنية والمنشآت الحيوية انطلاقاً من المناطق التي يحتلونها قرب الحدود الشمالية حيث اعتدت بقذائف المدفعية على صوامع قزعلي غرب تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

إقرأ أيضاً: سوريا حجر الزاوية في مرتكزات السياسة الروسية العالمية (2/2)

وذكرت مصادر محلية حسب وكالة سانا، أن عدداً من قذائف المدفعية الثقيلة مصدرها القوات التركية المحتلة ومرتزقتها من الإرهابيين داخل مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة الشمالي استهدفت صوامع قزعلي إلى الغرب من تل أبيض ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المكان.

واعتدت القوات التركية الغازية والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت إمرتها أمس على منازل المواطنين في بلدة عين عيسى والقرى التابعة لها شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل عدة وفي الأراضي الزراعية.

من جهة ثانية، قالت مصادر محلية: إن مجهولين أطلقوا النار على أحد مسلحي ميليشيات قوات سورية الديمقراطية – قسد التي تعمل تحت إمرة الاحتلال الأميركي في مناطق الجزيرة السورية وذلك في مدينة الشدادي جنوب الحسكة ما أدى إلى مقتله على الفور.

المصدر: سانا+ الوطن السورية

إقرأ أيضاً: لن يتمكن ترامب من الانتقام من بايدن في سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل