القوات الأمريكية مستمرة بتفكيك معداتها ونقلها من سوريا

إن مشهد إنسحاب القوات الأمريكية من الشرق السوري بدأ يأخذ حيز التأكيد بخروج الجيش الأمريكي، خلافاً للتوقعات التي خرجت بالقول إن هذا الإنسحاب جزئياً ويُدرج وكأنه غعادة تموضع وتبديل بين العناصر الموجودة بآخرين، لكن وقائع الأرض تقول عكس ذلك، ويبقى الوضع مرهوناً بنهاية ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتسلم خلفه جو بايدن لمعرفة التصور النهائي لهذا الأمر.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، أن أفادت مصادر أهلية بريف الحسكة بانسحاب رتل عسكري جديد لـ القوات الأميركية المحتلة، يوم أمس الجمعة، من ريف محافظة الحسكة، شمال شرق سوريا عبر معبر الوليد غير الشرعي مع العراق.

وأوضحت المصادر أن الرتل الأمريكي مؤلف من 30 شاحنة كبيرة، محملة بالمدرعات والمعدات العسكرية.

إقرأ أيضاً: ليبيا وإنقسامات حادة حتى من داعمي الحركات الإرهابية

وتابعت المصادر أن إنسحاب القوات الأمريكية تزامن مع قيام طائرتي شحن كبيرتين بنقل دفعتين من الجنود والمعدات لجيش الاحتلال الأميركي من قاعدة “منتجع لايف ستون” غير الشرعية في ريف الحسكة الشمالي الغربي باتجاه الحدود العراقية.

وفي جانب آخر، توفي مدنيان بانهيار نفق تقوم بحفره ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لـ القوات الأميركية المحتلة تحت أبنية مدينة الشهيد باسل الأسد الرياضية في حي الزهور الواقع في الجزء الجنوبي الشرقي من مدينة الحسكة بالجزيرة السورية.

إقرأ أيضاً: الدكتور القطان.. تطور دولة القانون الحديثة

وذكرت مصادر أهلية أن النفق انهار أثناء وجود العمال بداخله ما أدى إلى وفاة عاملين اثنين وفقدان 8 آخرين وما زال البحث جاريا عنهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الأمريكي أدخل مساء يوم الأربعاء 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، رتلا عسكريا مؤلفا من 40 شاحنة وسيارات شحن كبيرة فارغة ترافقها مدرعات عسكرية، عبر معبر الوليد غير الشرعي مع إقليم شمال العراق، اتجهت إلى القاعدة الأمريكية غير الشرعية بالقرب من شركة الغاز في حقول رميلان النفطية، هذا الرتل العسكري دخل لإجراء عمليات نقل وإخراج معدات وأسلحة عسكرية جديدة من شرقي سوريا، عبر الحدود إلى القواعد الأمريكية داخل الأراضي العراقية، هو محدث خلال اليومين الماضيين بالفعل.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: بومبيو يزور الجولان .. ما الذي يحاول ترامب أن يكسبه؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل