الجيش السوري يتصدى لإرهابيين في بادية حماة

إستعاد الجيش السوري السيطرة على بلدات الزيارة والمنصورة وخربة الناقوس وذلك خلال عمليات عسكرية موسعة في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

تواصل قوات الجيش السوري مهامها في التصدي لكل التسللات التي تقوم بها الفصائل الإرهابية والتي كان آخرها يوم الأمس في بادية حماة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل، قضى الجيش السوري ليلة أمس على العديد من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في بادية حماة الشرقية.

و بيَّنَ مصدر ميداني أن مجموعات إرهابية من بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي، تسللت ليلة أمس نحو النقاط العسكرية المثبتة ببادية حماة الشرقية للاعتداء عليها.

إقرأ أيضاً: زهوي: مؤتمر دمشق خطوة في الإتجاه الصحيح

وأوضح أن وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة العاملة بريف سلمية الشرقي، تصدت لها وخاضت معها اشتباكات ضارية استمرت عدة ساعات، وأسفرت عن مقتل وإصابة العديد من التنظيمات الإرهابية المسلحة وتدمير عتادهم الحربي.

وقد استشهد 12 عنصراً من أبطال الجيش السوري والقوات الرديفة في الاشتباكات التي نشبت قرب سد أبو الفياض في ريف سلمية الشرقي.

إقرأ أيضاً: مسؤول سوري: مؤتمر دمشق نواة عمل يرسم مستقبل سوريا القريب

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري وقبل مدة من الوقت قضى على عدد من عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة من بقايا فلول تنظيم داعش الإرهابي، وأصابت آخرين في اشتباكات قرب قرية الرهجان في ريف سلمية الشمالي الشرقي، بريف حماة، بحسب مصدر ميداني.

وكان الجيش السوري قد بدأ قبل أيام بتمشيط بادية السويداء للبحث عن بقايا تنظيم داعش الارهابي الذي كانت سببا بنقله إلى المنطقة قبل أعوام، وقالت مصادر اعلامية محلية إن فرقا تابعة لـ الجيش السوري بدأت يوم الأحد الماضي عمليات تمشيط واسعة في بادية السويداء، في مناطق يشتبه فيها بنشاط خلايا تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وذكر مصدر عسكري أن عمليات التمشيط مستمرة خلال الأيام القادمة وستشمل معظم مناطق بادية السويداء، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد أي تحركات أو نشاطات تذكر لخلايا التنظيم الإرهابي خلال عمليات التمشيط سوى انفجار لغم الذي رجح أن يكون من مخلفات قديمة للتنظيم عندما كان يسيطر على المنطقة، وقال إن عمليات التمشيط تشمل عدة محاور، بداية من قطاع (الزلف) جنوب بادية السويداء، والذي تشرف عليه الفرقة 15، إضافة إلى مساحات من (تلول الصفا)، تشترك الفرقة 15 والفرقة الأولى بعمليات التمشيط داخلها، وصولاً إلى من منطقة (الكراع) في عمق البادية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: دمشق .. كلمات الصين وإيران حول اللاجئين السورين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل