أعلن موافقته على تطبيق البدل الداخلي .. وزير المالية السوري يتحدث

أعلن موافقته على تطبيق البدل الداخلي .. وزير المالية السوري يتحدث – كشف وزير المال السوري كنان ياغي أن حجم الوفورات التي حققتها الحكومة السورية من رفع أسعار الخبز والمازوت الصناعي يصل إلى 370 مليار ليرة سورية.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن وزير المال تأكيده أن “حجم الوفر من رفع سعر ربطة الخبز والمازوت الصناعي وصل إلى 370 مليار ليرة، كما أن المازوت الصناعي يشكل نسبة بسيطة من كميات المازوت التي يتم توزيعها على المواطنين والفلاحين والأفران”.

وأشار إلى أنه “يمكن دراسة رفع جزء من الدعم وهي على الدقيق التمويني والمشتقات النفطية وعكس الإرادات منها على المواطنين بزيادة الرواتب ولكن لا يمكن رفع الدعم عن القطاع الزراعي والكهرباء وكذلك المياه”.

ولفت الوزير السوري: “هناك إجراءات سوف تظهر قريباً تصب في تحسين معيشة المواطنين”.

اقرأ أيضاً : شاهد معاناة الفقراء.. دمشق تغرق بأول هطولٍ مطري

وقال وزير المال: “المفروض أنه في عام 2021 لم يعد لدينا تأخر في قطع الحسابات… وقطع الحسابات الخاص بعام 2015 أصبح جاهزاً وقريباً سيكون في مجلس الشعب كما يتم تجهيز قطع حسابات حتى عام 2018”.

وأضاف ياغي: “أعلى ضريبة يدفعها الموظف حالياً هي ألف ليرة والوزارة تسعى إلى تحسين الجهاز الضريبي بمكافحة التهرب الضريبي أكثر ما يمكن بملاحقة كبار ومتوسطي المتهربين وتخفيف الضريبة ما أمكن على محدودي الدخل”.

وحول موضوع البدل الداخلي للخدمة الإلزامية قال ياغي “أن الوزارة تؤيد البدل الداخلي للخدمة الإلزامية في حال تم استشارتها بذلك .. و أعتقد أن الموضوع قيد الدراسة ويمكن أن يظهر شيئاً قريباً حوله لكن هناك اعتبارات يجب أخذها بعين الاعتبار وهناك جهات أخرى معنية بذلك” .

اقرأ أيضاً : وزير المالية يكشف عن سبب العجز الإقتصادي في سوريا
اقرأ أيضاً : الإحتلال التركي يخلي نقطة مراقبة جديدة في ريف حماة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل