قسد تشكو تركيا للمجتمع الدولي وتجعل نفسها الحمل الوديع

تواصل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لقوات الاحتلال الأمريكي إجرامها بحق الشعب السوري في منطقة الجزيرة السورية، في حين عندما يطالها القصف التركي تنادي المجتمع الدولي لوقف ما أسمته الممارسات التركية، متعامية عن ممارساتها التي لا تقل قذارة عن أي إحتلال آخر.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

اعتقلت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي، اليوم الجمعة، 11 مدنياً في ريفي دير الزور والرقة، بينهم شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في اطار اعتداءاتها وممارساتها العدوانية والتعسفية بحق الأهالي.

إقرأ أيضاً: تركيا تبدأ بالتراجع.. بيع ميناء أنطاليا لقطر أول الخسائر!

وأوضحت مصادر أهلية أن ميليشيات قسد اعتقلت فجر اليوم، كلاً من محمود المحمد الدهش ومحمد محمود الدهش وجاسم محمد الدهش وحمود خضر الدهش وعبد المحيسن الفرج وموسى الخليل الحسن الصالح ونجله مصعب (من ذوي الاحتياجات الخاصة) واقتادتهم إلى جهة مجهولة، وذلك إثر اقتحامها منازل المدنيين في مدينة الشحيل شرق دير الزور.

وفي الرقة أوضحت مصادر أهلية أن ميليشيات قسد اعتقلت كلاً من خميس إسماعيل العلوش وصالح محمد سعدون بعد مداهمتها قرية أبو وحل شمال شرق الرقة، بالترافق مع اعتقالها مدنيين آخرين بعد مداهمتها قرية الطريفاوي شرق الرقة.

إقرأ أيضاً: المشروع الصهيوني .. أدواته ووسائله وخصائصه

وفي سياقٍ متصل، أكدت مصادر أهلية بريف الرقة يوم أمس الجمعة، مقتل خمسة وإصابة آخرين من مسلحي ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي، بقصف مدفعي نفذه الاحتلال التركي واستهدف محيط بلدة عين عيسى شمال الرقة، ليل أول أمس الخميس.

وأوضحت المصادر أن ميليشيات قسد استقدمت تعزيزات عسكرية إلى عين عيسى قادمة من مدينة الرقة، بعد مقتل مسلحيها بقصف الاحتلال التركي. في الغضون، قالت ما تسمى الإدارة الذاتية الكردية الانفصالية التي تسيطر عليها قسد في بيان: إن القوات التركية تشن هجوما منذ أيام على مناطق عين عيسى بريف الرقة بالقرب من الحدود السورية التركية. وأضافت: ننادي جميع الأطراف المراقبة وفي المقدمة منها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بعدم التنصل من مسؤولياتهم وتأكيد دورهم فيما يتعلق بالحد من هذه الخروقات التركية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: النصرة تعطي إحداثيات مواقع حراس الدين والتحالف يقصف

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل