قسد تختطف عداً من شباب ريف الرقة مجدداً

واصلت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لقوات الاحتلال الأمريكي جرائمها بحق المدنيين في مناطق انتشارها في الجزيرة السورية واختطفت عدداً من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وذكرت مصادر محلية في الجزيرة السورية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد العميلة للقوات الأمريكية المنتشرين في مدينة الرقة شمال شرق سوريا اختطفوا عدداً من الشبان على حواجز يقيمونها بشكل مفاجئ في الشوارع ومفارق الطرق واقتادوهم إلى جهة مجهولة، وأشارت المصادر إلى أن مسلحي قوات سوريا الديمقراطية ينفذون حملة اختطاف ممنهجة تستهدف شبان المنطقة لإجبارهم على حمل السلاح والقتال في صفوفها.

إقرأ أيضاً: أوغلو يكشف مخطط أردوغان في سوريا والعذر أقبح من الذنب!

وداهمت مجموعة مسلحة من قسد على مدى الأسابيع الأخيرة معظم أحياء مدينة الرقة واختطفت عددا من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة وذلك بعد أيام قليلة من حملة مداهمات نفذتها طالت بلدات وقرى بريف المدينة واختطفوا عشرات الشباب من أبنائها لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها وزجهم في صفوفها لخدمة أجنداتها المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

والجدير بالذكر أن ما تسمى بـ”الإدارة الذاتية الكردية” والتي تعد قسد أحد أذرعها الأمنية والعسكرية، لشمال شرق سوريا، أصدرت تعميماً أكدت من خلاله استمرار التعليم في مناطق سيطرتها، ضمن منهاجها المفروض مؤخراً، وذلك برغم من حالة الاستياء والرفض الشعبي لتلك القرارات لما يحتويه المنهاج الدراسي الخاص بها من معلومات تاريخية وجغرافية مزيفة.

إقرأ أيضاً: حداد وجلالي يدعمان تعزيز علاقة سوريا وإيران

ونقلت تنسيقيات المسلحين عن “الإدارة الذاتية” أن التعميم جاء رداً على بيان تداولته وسائل إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي قالت إنه مزور ينص على العودة إلى التدريس بمناهج الحكومة السورية، وتشير مصادر إعلامية إلى أنّ مناطق سيطرة ميليشيا قسد تشهد إعطاء وتناول ثلاثة مناهج دراسية أولها الخاص بمليشيا قسد ويدرس بعدد من مناطق شمال شرق البلاد، إلى جانب منهاج تربية الحكومة السورية ويدرس بمناطق منبج وريفها، يضاف إلى ذلك منهاج طرحته منظمة “يونيسيف“، ويشمل عدة مناطق في الرقة ودير الزور في الجزيرة السورية.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالة سانا السورية.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يصد هجوماً إرهابياً في ريف حلب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل