قسد تتعمد إخراج محتجزي مخيم الهول نحو الرقة وضواحيها

يبدو أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية العميلة لقوات الاحتلال الأمريكي، بعد إنشاء مركز تدريب لها من قبل الأخيرة، تتعمد حالياً إلى إفراغ مناطق سيطرتها من كل ما له صلة بتنظيم داعش والزج به نحو مناطق الدولة السورية أو سيطرة القوات التركية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأفادت مصادر محلية في الجزيرة السورية اليوم الأربعاء، بأن 35 أسرة سورية مهجرة ومحتجزة في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي الواقع تحت سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي، تستعد للخروج والتوجه نحو مدينة الرقة وضواحيها.

وبينت المصادر أن الأسر السورية الـ35 تضم 117 شخصاً، وهي تحزم أمتعتها في إحدى ساحات المخيم بالقرب من المدخل الرئيسي استعداداً للمغادرة.

إقرأ أيضاً: بين التصعيد العسكري والحل السياسي.. أيهما أقرب لـ واشنطن وطهران؟!

ومؤخراً قررت ما تسمى الإدارة الذاتية الانفصالية التي تسيطر عليها ميليشيات قسد السماح بإخراج الأسر السورية المحتجزة الراغبة بالخروج من المخيم بعد الضغط الشعبي العشائري عليها.

ويحتوي المخيم حسب آخر إحصائية 17693 أسرة، تضم 64373 شخصاً، منها 6706 أسر سورية تضم 24223 شخصاً.

والجدير بالذكر أن ذكرت وكالة هاوار أنه يوجد حوالي 19 ألف أسير من تنظيم داعش في سجون ميليشيا قسد بينهم 12 ألف سوري وخمسة آلاف عراقي، وألفا أجنبي ينحدرون من 55 دولة أجنبية، ونقلت الوكالة عن مسؤول في مجلس ما يسمى العدالة الاجتماعية التابع لـ الإدارة الذاتية الكردية أن 900 أسير سوري يمثلون أمام محاكم الإدارة الذاتية، في حين أن الأسرى الأجانب لن تتم محاكمتهم بعد.

إقرأ أيضاً: بعد رفع الحظر عن تسلح إيران .. ماذا عن الخيارات؟

وذكرت المصادر أن هناك العديد من العوائق التي تواجههم في إجراء المحاكم أبرزها القضاة والمحققين، ودور القضاء والسجون، وقلة عدد المترجمين المحلّفين، والوضع الأمني بشكلٍ عام، وفي سياقٍ متصل، قتل مسلح وأصيب اثنان آخران من ميليشيا قسد العميلة للاحتلال الأمريكي في هجوم شنه مجهولون غرب مدينة الرقة شمال شرق سوريا في الوقت الذي واصلت فيه الميليشيا ممارساتها ضد المدنيين واختطفت شابين من مخيم الهول بالحسكة واقتادوهما إلى جهة مجهولة، وكانت مجموعات من الميليشيا شنت أمس حملة مداهمات في بلدة السوسة شرق دير الزور وروعت الأهالي بحجة بحثها عن مطلوبين وفارين من الخدمة في صفوفها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً: إتفاق إماراتي مع العدو الإسرائيلي لإستيراد منتج يصنع في الجولان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل