روسيا وسوريا تستكملان مشاريع التعاون بينهما

عقد ظهر اليوم في مبنى وزارة التنمية الاقتصادية الروسية في العاصمة الروسية – موسكو اجتماع عمل نوعي بين الوفد السوري الذي يزور روسيا حالياً برئاسة منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية ووفد روسي من وزارات التنمية الاقتصادية والخارجية والطاقة والصناعة والتجارة والمالية والزراعة.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وتناول الاجتماع الخطوات العملية والتنفيذية التي من شأنها استكمال مشاريع التعاون الثنائي التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين خلال زيارة نائب رئيس الوزراء في روسيا يوري بوريسوف ووزير الخارجية سيرغي لافروف والوفد الحكومي الروسي الى دمشق مؤخرا ولقائهم السيد الرئيس بشار الأسد والمسؤولين السوريين.

كما تركزت مباحثات الجانبين على مشاريع التعاون في القطاع التجاري والزراعي والصناعي وكذلك في مجال الطاقة والنقل والمياه وسبل تعزيز متطلبات استقرار السوق المحلية من المواد الأساسية للسلتين الاستهلاكية والإنتاجية في ظل الصعوبات التي تعانيها السوق السورية بسبب العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة على سوريا.

إقرأ أيضاً: ليبيا .. بين النهوض الاقتصادي ومحاولات التعطيل

ويضم الوفد السوري الذي يزور روسيا كلاً من الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية والدكتور كنان ياغي وزير المالية والدكتور قيس محمد خضر الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء والدكتور حازم قرفول حاكم مصرف سوريا المركزي والدكتورة ثريا إدلبي معاون رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والدكتورة منى السعيد من رئاسة الجمهورية.

إقرأ أيضاً: الدلالة القانونية لتسجيل المعاهدات الدولية لدى الأمم المتحدة

وكان قد صرح وزير الخارجية في روسيا سيرغي لافروف أن السوريين وحدهم هم من يقررون مصيرهم، من المستحيل وضع حد زمني لعمل اللجنة الدستورية السورية، بدوره قال وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم، الدستور القادم هو شأن ما يتوصل إليه أعضاء لجنة مناقشة الدستور وسواء أكان دستوراً جديداً أم تعديلاً سيطرح للاستفتاء الشعبي ليحظى بأوسع تمثيل ممكن”، لافتاً إلى أنه “سيستمر النقاش بشأن الدستور حتى يتم التوصل إلى تفاهم فيما بين أعضاء لجنة مناقشة الدستور ولا علاقة له بالانتخابات الرئاسية التي ستجري في موعدها العام القادم، لا جدول زمني لصياغة الدستور الجديد وهو شأن خاص بأعضاء اللجنة الدستورية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم _ وكالة سانا.

إقرأ أيضاً: لافروف يحذر من مخطط أمريكي حيال أكراد سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل