روسيا وسوريا تتفقان على زيادة التعاون في المجال الأمني

كشفت روسيا الإتحادية عن زيارة قام بها رئيس لجنة التحقيقات الروسية، ألكسندر باستريكين، إلى سوريا، أجرى خلالها محادثات مع رئيس مكتب الأمن الوطني علي مملوك، ووزير العدل أحمد السيد.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقالت لجنة التحقيقات، في بيان، نشرته روسيا اليوم: إن الطرفين الروسي والسوري بحثا أثناء الاجتماعات المنعقدة خلال الزيارة، نتائج العمل المشترك الهادف إلى مكافحة الإرهاب والتطرف.

وبحسب البيان، فقد أشار كل من روسيا وسوريا إلى العمل المشترك الكبير الذي تم القيام به لتعزيز السلطة الشرعية في أراضي الجمهورية العربية السورية، والنتائج الملموسة للتعاون في المجالات التي جرى بحثها، وجرى الاتفاق “على مواصلة توسيع التعاون بين أجهزة الأمن الروسية والسورية.

إقرأ أيضاً: “منع إشتباك” شرق المتوسط .. هل يستمر؟!

البيان لفت إلى أن باستريكين زار كذلك قاعدة حميميم الجوية الروسية، واستمع لتقارير المحققين حول سير التحقيق في الجرائم المرتكبة ضد العسكريين الروس في سوريا، بما في ذلك النتائج الحالية للتحقيق في ملابسات مقتل ضابط في الجيش الروسي، وإصابة عسكريين اثنين آخرين في أغسطس/ آب الماضي من العام 2019.

وكان قد قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف أن الوضع في سوريا لم يعد يحتاج إلى معارك عسكرية ضخمة بعد أن بقيت منطقتين فقط، في إشارة إلى أنه قد يتم حل هاتين النقطتين الساخنتين دون الحاجة إلى عمليات عسكرية ضخمة على عكس الفترات السابقة، أن المواجهة العسكرية بين الحكومة السورية والمعارضة في البلاد انتهت، مشيراً إلى أن هناك نقطتين ساخنتين فقط في سوريا وهما إدلب وشرق الفرات، وأن روسيا أوقفت دورياتها المشتركة مع تركيا على طريق “إم 4” السريع في ادلب.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يستعد لإطلاق معركة تطهير الجنوب حتى الجولان

وقال لافروف في مقابلة تلفزيونية نشر نصها على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية موقع قناة روسيا اليوم الالكتروني في وقت سابق: عدت مؤخراً من دمشق التي زرتها مع نائب رئيس الحكومة الروسية، يوري بوريسوف، الذي أجرى محادثات حول آفاق التعاون الاقتصادي، في حين بحثت أنا مع الزملاء الأوضاع السياسية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + روسيا اليوم.

إقرأ أيضاً: الرئيس الأسد يعتبر القواعد الروسية ضمان لأمن سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل