روسيا وسوريا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي

عقد ظهر اليوم في مبنى وزارة المالية في العاصمة الروسية – موسكو اجتماع بين الوفد الحكومي السوري الذي يزور روسيا حاليا.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

الوفد السوري الزائر برئاسة منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية ومسؤولي القطاع المالي وقطاع الأعمال العام والخاص في روسيا الاتحادية.

وتضمنت المباحثات بين وفدي روسيا وسوريا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وطرق تكامل الأسواق ورفع حجم التبادل التجاري بين الجانبين السوري والروسي وبحث آليات تمويل المشاريع بما يضمن تخفيف الآثار السلبية التي فرضتها الحرب والحصار الاقتصادي على الأوضاع المعيشية للسوريين.

إقرأ أيضاً: مجلس الأمن الدولي يشهد معركة حامية والسبب سوريا!

كما بحث الجانبان الخطوات العملية لوضع مشاريع التعاون الثنائي التي تم الاتفاق عليها بين البلدين خلال زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي يوري بوريسوف ووزير الخارجية سيرغي لافروف والوفد الحكومي الروسي الى دمشق مؤخرا موضع التنفيذ وإيجاد القنوات المالية اللازمة لإنجازها.

وكان الوفد السوري عقد أمس في مبنى وزارة التنمية الاقتصادية الروسية في موسكو اجتماع عمل نوعيا مع وفد روسيا الإتحادية من وزارات التنمية الاقتصادية والخارجية والطاقة والصناعة والتجارة والمالية والزراعة.

إقرأ أيضاً: سوريا حجر عثرة تصد مخططات أنقرة وواشنطن

ويضم الوفد السوري كلا من الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية والدكتور كنان ياغي وزير المالية والدكتور قيس محمد خضر الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء والدكتور حازم قرفول حاكم مصرف سوريا المركزي والدكتورة ثريا إدلبي معاون رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي والدكتورة منى السعيد من رئاسة الجمهورية، وحضر الاجتماع الدكتور رياض حداد سفير سوريا في روسيا الإتحادية.

والجدير بالذكر أن وزير الخارجية في روسيا سيرغي لافروف كان قد صرح أن السوريين وحدهم هم من يقررون مصيرهم، من المستحيل وضع حد زمني لعمل اللجنة الدستورية السورية، بدوره قال وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم، الدستور القادم هو شأن ما يتوصل إليه أعضاء لجنة مناقشة الدستور وسواء أكان دستوراً جديداً أم تعديلاً سيطرح للاستفتاء الشعبي ليحظى بأوسع تمثيل ممكن”، لافتاً إلى أنه “سيستمر النقاش بشأن الدستور حتى يتم التوصل إلى تفاهم فيما بين أعضاء لجنة مناقشة الدستور ولا علاقة له بالانتخابات الرئاسية التي ستجري في موعدها العام القادم، لا جدول زمني لصياغة الدستور الجديد وهو شأن خاص بأعضاء اللجنة الدستورية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالة سانا.

إقرأ أيضاً: سوريا وأبخازيا تلغيان الفيزا بين البلدين الصديقين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل