روسيا تجدد إلتزامها بسيادة سوريا على أراضيها أمام تركيا

جدد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم الجمعة التأكيد على إلتزام روسيا بسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

ووفق بيان لوزارة الخارجية الروسية أورده موقع قناة روسيا اليوم الإلكتروني، أكد بوغدانوف خلال لقائه في موسكو مساعد وزير الخارجية في النظام التركي سيدات أونال أهمية مواصلة بذل الجهود المنسقة، بما في ذلك ما يخص إطار عملية أستانا للمساهمة بتحقيق حل شامل للأزمة في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وفيما يتعلق بالشأن الليبي تم وفق البيان التأكيد على أهمية الطابع الشامل للحوار الوطني الليبي برعاية الأمم المتحدة، واعتماده على مقررات مؤتمر برلين وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2510.

إقرأ أيضاً: ليبيا تخطو الخطوة الأولى نحو إتفاق سياسي أسوةً بالنفطي!

وكان البيان الختامي لمؤتمر برلين حول ليبيا الذي عقد في كانون الثاني الماضي أكد ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد ، وأن حل الأزمة فيه يكون عبر عملية سياسية شاملة.

وكانت المتحدثة بإسم خارجية روسيا ماريا زاخاروفا قد عبرت عن قلق موسكو من تطور الأوضاع في شمال شرق سوريا، متهمة الولايات المتحدة الأمريكية بمحاولة فصل الأكراد عن الدولة السورية وإذكاء النزعات الانفصالية في صفوفهم.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زخاروفا في مؤتمر صحفي حسب موقع قناة روسيا اليوم الإلكتروني : الوضع في شمال شرق سوريا يثير قلقاً متزايداً، لافتة إلى تصريحات استفزازية صدرت عن الرئيسة المشتركة لما يسمى “مجلس سوريا الديمقراطية- مسد، إلهام أحمد الانفصالي ادعت فيها أن روسيا فشلت بصفتها ضامن المفاوضات بين مسد والحكومة السورية.

إقرأ أيضاً: كتب د. القطان.. الإنسانية في بدائيتها عرفت الحقوق!

وأضافت زاخاروفا: من اللافت أنه بعد صدور هذه الاتهامات لبلادنا مباشرة، دخلت قافلة أميركية ضخمة محملة بالمعدات العسكرية إلى منطقة ما وراء الفرات من جهة العراق، وأشارت زاخاروفا إلى أنه من الواضح أن هناك محاولات أميركية مستمرة لفصل الأكراد عن الدولة السورية، عبر تغذية النزعات الانفصالية،وسبق أن حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مؤخراً من أن القضية الكردية ستنفجر بسبب الإجراءات الأميركية في سوريا، وأن الأميركيين يحاولون إنشاء حكم ذاتي كردي في شمال سوريا سيتمتع بصلاحيات مماثلة لسلطة الدولة.

مصدر الأخبار: وكالات

إقرأ أيضاً: شاهد لحظة إنسحاب الجيش التركي من الأراضي السورية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل