دير الزور تنتفض.. ومقتل 11 مسلحاً من ميليشيا قسد

إنتفض أهالي الشرق السوري وتحديداً دير الزور والرقة في وجه عملاء الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن كتابات على الجدران في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة تطالب بطرد الغزاة ومعهم الميليشيات من الأكراد المتعاملين مع قوات الاحتلال الأمريكي.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأفادت مصادر أهلية بريف دير الزور الشمالي الغربي بأن عبارات مؤيدة للجيش العربي السوري، مكتوبة من قبل الأهالي انتشرت على الجدران في قرية الجنينة الواقعة تحت سيطرة الجيش الأميركي وميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للأمريكيين.

وذكرت المصادر أن من تلك الكتابات “سورية موحدة.. الجيش العربي السوري قادم… اخرج من بلادنا يا أميركي”، من جهة ثانية، حلق طيران مروحي تابع “للتحالف الدولي” المزعوم بقيادة الجيش الأميركي، في سماء مدينة الحسكة شمال شرق سوريا بشكل مكثف وعلى علو منخفض.

إقرأ أيضاً: أهداف وأرباح أردوغان من حرب القوقاز

وأوضحت مصادر أهلية أن تحليق الطيران المروحي تزامن مع دخول دورية عسكرية أميركية إلى حي غويران جنوب مدينة الحسكة، والذي يضم عدداً من مواقع ميليشيا قسد العميلة للإحتلال الأمريكي.

ومن ناحية أخرى قتل 11 مسلحاً وأصيب عدد آخر من ميليشيا قسد في هجمات شنها مجهولون بمحافظتي الرقة ودير الزور خلال الــ 24 ساعة الماضية، وذكرت مصادر أهلية ان أربعة مسلحين من “قسد” قتلوا جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية كانت تقلهم على ضفاف نهر الفرات بمدينة الطبقة غرب محافظة الرقة.

إقرأ أيضاً: ليبيا تصل إلى مرحلة التفاهمات السياسية بعد الاتفاق النفطي

وفي دير الزور أكدت مصادر أهلية مقتل 4 مسلحين من “قسد” وإصابة آخرين، في هجوم نفذه مجهولون واستهدف حاجزاً لقسد في مدخل بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، وأضافت المصادر أن مسلحين اثنين من “قسد” قتلا جراء إطلاق النار عليهما من قبل مجهول يستقل دراجة نارية في بلدة الطيانة شرق المحافظة.

كما قتل المدعو “أملح المحيسن العبد العزيز”، أحد وجهاء مدينة الشحيل وعضو ما يسمى “المجلس المدني” المقرب من الأميركي، متأثراً بجراح أصيب بها بعد إطلاق مجهولين يستقلون دراجة نارية النار عليه بالقرب من مطحنة الساروت في مدينة الشحيل.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + قناة العالم.

إقرأ أيضاً: الجزائر .. هل من محاولات لتفجير الوضع الداخلي ؟!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل