دير الزور .. العثور على مقبرة جماعية تعود لعشيرة الشعيطات

لا يزال مصير أكثر من 900 مدني سوري مجهول، في الجزيرة السورية، وتحديداً في دير الزور والرقة في فترة وجود تنظيم داعش الإرهابي في العام 2014.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وعثر سكان محافظة دير الزور اليوم الأربعاء، على مقبرة جماعية تضم رفات عدداً كبيراً من المدنيين الذين أعدمهم تنظيم داعش الإرهابي بعد فتوى أصدرها عام 2014، بقتل جميع أبناء العشائر، بمن فيهم الأطفال والنساء.

وبينت مصادر أهلية في ريف دير الزور أن سكان بادية جمّة شرقي دير الزور والواقعة تحت سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي، عثروا على مقبرة جماعية تضم رفات العشرات من أبناء عشيرة الشعيطات، وهي إحدى عشائر قبيلة العكيدات العربية، ممن اغتالهم تنظيم داعش الإرهابي عام 2014.

إقرأ أيضاً: قسد تتعمد إخراج محتجزي مخيم الهول نحو الرقة وضواحيها

وبينت المصادر، أنه تم استخراج رفات 26 شخصاً، وتم التعرف على هوية 25 منهم بعد أن صوروا الجثث المستخرجة ونشروها بين أبناء العشيرة، ليتم التعرف عليهم من قبل ذويهم، حيث تم دفن رفات من تم التعرف عليهم بحسب الأعراف من قبل ذويهم في بلدة أبو حمام بريف دير الزور شمال شرق سوريا.

وارتكب مسلحو تنظيم داعش الإرهابي مجزرة بحق أبناء وعائلات عشيرة الشعيطات، وذلك بعد اشتباكات بين الطرفين استمرت نحو ثلاثة أسابيع، خلال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب من صيف 2014، وراح ضحيتها أكثر من 1200 شخص بينهم أطفال ونساء، واختطاف أكثر من 1000 شخص ما زال مصير أكثر من 900 شخص منهم مجهولاً.

إقرأ أيضاً: بين التصعيد العسكري والحل السياسي.. أيهما أقرب لـ واشنطن وطهران؟!

وتجدر الإشارة إلى أنه وقبل حوالي الشهرين من الآن، عثر فريق الاستجابة الأولية التابع لمى يسمى مجلس الرقة المدني _ قسد، على مقبرة جماعية جديدة في منطقة الفروسية غرب مدينة الرقة قبيل إكشتاف مقبرة دير الزور تضم جثثًا أغلبها لنساء مجهولات الهوية، من ضحايا مرتزقة تنظيم داعش الوهابية، ليصل عدد المقابر الجماعية التي تم العثور عليها 27 مقبرة، ونقلت مواقع كردية عن مسؤول الفريق ياسر الخميس، قوله إن ضحايا المقبرة الجديدة أكثرهم من النساء، وهن ممن أُعدمن على أيدي مرتزقة داعش وانتشلت، حتى الآن، رفات 3 أشخاص منها.

وفي ذات السياق، أشار الخميس” إلى أنه وخلال هذا الشهر، استطاع فريق الطب الشرعي اكتشاف مقبرة الحتاش شمال مدينة الرقة أيضا، والذي استخرج منها 17 جثة، وهي أيضا لضحايا إعدامات ميدانية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: بعد رفع الحظر عن تسلح إيران .. ماذا عن الخيارات؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل