حداد وجلالي يدعمان تعزيز علاقة سوريا وإيران

أكد السفير الإيراني كاظم جلالي ونظيره السوري رياض حداد سفيري إيران وسوريا في موسكو على تعزيز العلاقات بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، ومواصلة دعم طهران لدمشق.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي اللقاء الذي جرى أمس الجمعة تباحث حداد وجلالي وتبادلا وجهات النظر حول العلاقات الثنائية بين طهران ودمشق وتطورات سوريا ومنها عملية آستانا وأحدث الاوضاع الميدانية في ادلب وشرق الفرات والحظر الغربي ضد سوريا وكذلك آفاق تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية والكيان الصهيوني، وأكد السفير الإيراني خلال اللقاء حرص طهران على دعم دمشق في جميع المجالات.

إقرأ أيضاً: الجيش السوري يصد هجوماً إرهابياً في ريف حلب

ودان السفير حداد قيام بعض الدول العربية بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، واعتبر هذا الأمر خيانة كبرى، مؤكدا معارضة دمشق لعملية التطبيع هذه، وأبدى الجانبان الرغبة بمواصلة الاتصالات واللقاءات للبحث وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بشأن سوريا والمنطقة.

وفي وقتٍ سابق، أكد سفير سوريا لدى موسكو، رياض حداد أن وتيرة التعاون الروسي السوري تتزايد بشكل مضطرد في جميع المجالات، نظراً للتطور الكبير الذي شهدته العلاقات الروسية – السورية خلال سنوات الأزمة، معرباً عن ثقته الكبيرة بأن هذا التعاون سيؤدي إلى هزيمة الإرهاب الاقتصادي الذي يمارس ضد سوريا.

إقرأ أيضاً: القوات التركية تطلق مسيراتها التجسسية فوق مدينة القامشلي

موضحاً أن من ضمن هذه المجالات يأتي التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وهو موضوع مذكرة التفاهم التي تم توقيعها قبل أيام قليلة بين شركة “روس آتوم” الروسية الحكومية وهيئة الطاقة الذرية السورية، ولافتاً إلى أن مذكرة التفاهم الآنفة الذكر، هي واحدة من عدد كبير من الاتفاقيات التي سيكون لها أثر إيجابي على الوضع في سوريا وعلى الشعب السوري في كل نواحي الحياة.

السفير حداد ذكر أن الأيام المقبلة ستشهد تكثيفاً لتوقيع اتفاقات تعاون بين سوريا وروسيا، كما أن زيارة الوفد الروسي رفيع المستوى الأخيرة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء يوري بوريسوف إلى دمشق، حملت في طياتها عدداً كبيراً من الاتفاقيات الاقتصادية التي تم توقيعها، ونحن الآن في صدد وضع ما تم الاتفاق عليه في دمشق موضع التنفيذ.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: روسيا وسوريا تتفقان على زيادة التعاون في المجال الأمني

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل