بالصور .. هل شاركت قاعدة حميميم الجوية بإطفاء الحرائق في سوريا ؟

بالصور .. هل شاركت قاعدة حميميم الجوية بإطفاء الحرائق في سوريا ؟ – أعلن رينات خيدروف ، نائب قائد فوج المروحيات المختص في إطفاء الحرائق. ، يوم أمس السبت أن سلاح الجو الروسي المتواجد في قاعدة حميميم شارك في عمليات إطفاء الحرائق المنتشرة في مختلف المناطق السورية .

وذكر خيدروف بأنه بناء على طلب الجانب السوري ، قامت مجموعات من طائرات القوات المسلحة الروسية المتواجدة على أراضي الجمهورية العربية السورية بتقديم المساعدة لأطقم طيران الجيش في إطفاء الحرائق.

وأضاف خيدروف بأن طواقم الطيران التابعة للجيش الروسي قامت بـ 24 طلعة مروحية , وقامت برمي أكثر من 600 طن من المياه للمساعدة في إطفاء الحرائق .

كما تم القضاء على جميع الحرائق التي شاركت فيها القوات الروسية بمساحة إجمالية قدرها 400 هكتار.

وختم خيدروف بأن الحرائق في الوقت الحالي ، ليست خطيرة  ولم تسبب الحرائق أي ضرر للبنية التحتية العسكرية أو المدنية أو وسائط النقل ” .

في الوقت ذاته ذكرت الصفحة الرسمية للمركز الثقافي الروسي بدمشق على موقع “فيس بوك”  بأن القوات الجوية الروسية قامت بالعديد من الطلعات الجوية لمساعدة قوات الجيش العربي السوري ورجال الإطفاء من أجل عمليات مكافحة الحرائق .

وكان المركز الثقافي الروسي قد نشر فيديو عن عمليات القوات الجوية الروسية التي تساعد قوات الجيش العربي السوري ورجال مكافحة الحرائق في إطفاء النيران , وذلك بعد أن انتشرت عدد من الأخبار على المواقع الإلكترونية بأن القوات الروسية لا تشارك بعمليات الإخماد .

و أضاف المركز الثقافي “محبتنا للشعب السوري تاريخية فقد كنا معهم في القضاء على الارهاب الذي كاد يحتل معظم كبرى المدن السورية وذلك بسبب التنسيق العالي بين الدولة السورية والدولة الروسية وتم القضاء على معظمهم والآن وبسبب الظروف الاقتصادية والحرائق المفاجئة والمؤلمة جداً لنا بطبيعة الحال ورغم صعوبة توفير المعدات الخاصة لإطفاء الحرائق فقد جاءت روسيا لمساعدة أهلنا السوريين…” .

وختم المركز الثقافي بيانه بأنه من المقرر أن تصل اليوم طائرتين من طراز إليوشن 76 مختصة بإطفاء الحرائق إلى قاعدة حميميم الجوية من أجل المساعدة في عمليات الإخماد .

اقرأ أيضاً : ريف اللاذقية .. أيادٍ خفية وراء الحرائق ومطالبات بالتحقيقات

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل