القوات الأمريكية تبدأ بتدريب ميليشيات قسد على الحدود مع العراق

في تطور جديد لم يكن غير متوقعاً، تعمل القوات الأمريكية على إنشاء مركز تدريب جديد لعملائها من ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد على الحدود السورية – العراقية وبالتعاون مع قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على أسلحة متطورة من بينها طائرات بدون طيار.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

بدأت القوات الأمريكية المحتلة بإنشاء معسكر تدريب جديد لمرتزقتها من ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لها على الحدود السورية العراقية.

وذكرت مصادر مقربة من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لـ القوات الأمريكية اليوم الثلاثاء، حسب موقع العهد اللبناني، أن قوات الجيش الأمريكي المحتلة استقدمت آليات حفر ورافعات ثقيلة، للبدء بعملية إنشاء معسكر تدريبي قرب المطار غير الشرعي في بلدة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وذلك بعد أيام قليلة على إنشاء ما يسمى التحالف الدولي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية مطاراً جديداً جنوبي البلدة، قرب الحدود العراقية – السورية.

إقرأ أيضاً: روسيا سترسل وفداً رفيع المستوى إلى دمشق.. والسبب؟!

وأضافت المصادر: إن القوات الأمريكية المحتلة ستقوم بتدريب مسلحي ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لها على آلية مراقبة الحدود بين سوريا والعراق، إلى جانب تنفيذ عمليات إنزال مظلي، والتعامل مع أجهزة التعقّب والمتابعة المقدمة من التحالف الدولي، واستخدام طائرات بدون طيار “الدرونز” وصيانتها.

وتوقّعت المصادر، أن تبدأ الدفعة الأولى من مسلحي ميليشيات قسد العميلة للاحتلال الأميركي تدريباتها مطلع شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل من العام الجاري “2020”.

إقرأ أيضاً: مندوب روسيا في مجلس الأمن يلقن المندوب الألماني درساً بليغاً

وفي بداية الشهر الجاري أكتوبر/ تشرين الأول باشرت القوات الأمريكية المحتلة ببناء قاعدة عسكرية في محيط بلدة الباغوز بريف دير الزور الجنوب الشرقي، شمال شرق سوريا، لتكون الرابعة له في المحافظة، والتاسعة شرق سوريا.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية حينها عن مصادر، أن الخطوات الأولى في إنشاء القاعدة غير الشرعية، كانت بتجهيز مهبط مروحيات، بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الأميركي قام بنشر مجموعات من مسلحي ميليشيات قسد المتواطئة والعميلة له على عدد من النقاط بمحيط القاعدة التي يجري تجهيزها لحمايتها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + العهد + وكالات.

إقرأ أيضاً: أردوغان يهدد باتخاذ إجراءات عسكرية في شمال سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل