الرئيس الأسد.. خطوة القروض قائمة لكن خطوة التسديد هي الأهم

كشف الرئيس السوري بشار الأسد عن وجود اتصالات منتظمة، بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الإتحادية وبشكل رئيس على الهاتف، وقال الرئيس الأسد إن هذه المكالمات تحدث، كلما حدث شيء جديد أو كلما دعت الحاجة لهذه المحادثات المستمرة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وبين الرئيس الأسد في مقابلة مع وكالة روسيا سيغودنيا الإخبارية، أن الاتصالات مع روسيا الإتحادية ستستمر في المستقبل، وسيتم لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيضاً، لكن ذلك يعتمد على الأوضاع السياسية المرتبطة بسوريا، مبيناً أنه وبسبب فيروس كورونا المستجد أصيب العالم بأسره بالشلل، لذلك فإن هذه المحادثات ستستمر في المستقبل المنظور على الهاتف.

إقرأ أيضاً: تركيا تمدد لقواتها في سوريا والعراق.. بموافقة البرلمان!

وبخصوص مسألة حصول سوريا على قروض جديدة، اعتبر الرئيس الأسد أنه في وضع كوضع الدولة السورية الاقتصادي، من المهم جداً السعي للحصول على قروض، لكن في الوقت نفسه، لا ينبغي اتخاذ هذه الخطوة دون أن تكون لديها القدرة على تسديد هذه القروض. وإلا فإن ذلك سيشكل عبئاً وسيكون ديناً. وقال: للمسألة وجهان، مسألة التحدث عن القروض مطروحة، وقد ناقشناها مع نظرائنا الروس، لكن علينا أن نحضّر لمثل تلك الخطوة قبل اتخاذها جدياً، أو لنقل عملياً على الأرض.

إقرأ أيضاً: سوريا تحذر من تسييس ملف المهجرين بفعل الإرهاب

ولفت الرئيس الأسد إلى أن الجمهورية العربية السورية شرعت في خطة لتحديث جيشها قبل عامين، وأضاف: من البديهي أننا سنقوم بعملية التحديث هذه بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية، لأننا منذ عقود والجيش العربي السوري يعتمد بشكل كامل على الأسلحة الروسية، لكن لدينا أولويات، وقد لا تكون الصواريخ بالضرورة. قد تكون لدينا أولويات أخرى الآن فيما يتعلق في الصراع على الأرض، وبالتالي، هناك خطة مكتملة النطاق، لكن ينبغي أن نتحرك طبقاً لهذه الأولويات، نحن لا نتحدث عادة عن تفاصيل خططنا العسكرية، لكن بشكل عام، وكما قلت، فإننا نقوم بتحديث القوات المسلحة السورية في جميع أوجه المجال العسكري.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + وكالات روسية.

إقرأ أيضاً: بعد سوريا .. هل من أستانا جديدة للقوقاز ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل