الحسكة .. الاحتلال التركي يقطع مياه الشرب عن المدينة مجدداً

قطعت قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية المسلحة التي تدعمها مجدداً المياه عن مدينة الحسكة وريفها الغربي في شمال شرق سوريا بعد إيقافهم تشغيل محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين ليحرموا نحو مليون شخص من مياه الشرب.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة في تصريحات إعلامية أن قوات الاحتلال التركي والجماعات المسلحة التي تدعمها قاموا أمس بإيقاف تشغيل محطة علوك ومنع عمال المؤسسة من الدخول لتشغيلها، مشيرا إلى أن المحطة قبيل إيقاف تشغيلها كانت تعمل بشكل اعتيادي وأن التيار الكهربائي يغذي مشروع علوك من الشبكة الكهربائية القادمة من محطة كهرباء الدرباسية.

إقرأ أيضاُ: الجعفري .. إزداوجية أمريكية تتعلق بالملف الكيميائي السوري

وكانت مؤسسة المياه في محافظة الحسكة بالشرق السوري قامت أمس الأول بتركيب محولتين كهربائيتين وغاطسين للآبار في مشروع مياه علوك بريف رأس العين مقدمتين من فرع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف تحسين عمليات الضخ وزيادتها.

ويعتبر مشروع مياه علوك بريف رأس العين الشرقي المصدر الوحيد لتأمين مياه الشرب لنحو مليون نسمة في مدينة الحسكة وتعرض في فترات سابقة للتوقف نتيجة الاعتداء على المحطة من قبل القوات التركية والجماعات المسلحة التي تدعمها.

إقرأ أيضاً: الجعفري .. الترسانة النووية الإسرائيلية أكبر مهدد للأمن

وتجدر الإشارة إلى ان الأزمة الماضية كانت منذ حوالي الشهرين حيث عاشت بعض مناطق المدينة حوالي عشرين يوما أزمة في تأمين مياه الشرب، وصلت إلى حد العطش، وهددت حياة نحو مليون شخص في المنطقة، لولا توفر صهاريج لبيع مياه الشرب، لولا أن قامت الجهات الحكومية السورية بتسيير عدة صهاريج لتأمين مياه الشرب لأهالي مدينة الحسكة للتخفيف من معاناتهم جراء استمرار القوات التركية والجماعات المسلحة الموالية لها بقطع المياه عن أكثر من مليون مدني في المدينة.

وجاهدت الحكومة السورية إلى وقف تلك الجريمة الموصوفة من قبل قوات الإحتلال التركي ومرتزقته لتأمين المياه الصالحة للشرب لأبناء مدينة الحسكة تخفيفاً من معاناتهم قدر المستطاع ووفق المتاح من الإمكانيات ومصادر المياه المتوافرة حيث أمن مجلس مدينة الحسكة بالتعاون مع المجتمع الأهلي عدداً من الصهاريج لنقل وتعبئة مياه الشرب للأهالي.

المصدر: وكالة سانا.

إقرأ أيضاً: سوريا .. القوات الأمريكية تقتل مدنياً والأتراك يردون طفلاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل