الجيش السوري ينتشر بين بصرى الشام والقريا بالجنوب

كشف أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير، اليوم الأحد، أنه وضمن الخطة الموضوعة، تم انتشار وحدات لـ الجيش السوري وقوى أمنية، على كامل المنطقة في محور ريف السويداء الغربي، والتي شهدت توترات أمنية خلال الأيام الماضية.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأكد شقير أنه لن يسمح بعد الآن بوجود أي مظاهر مسلحة لغير الجيش السوري في هذه المناطق، كاشفاً أن وحدات الجيش السوري وعناصر الأمن، انتشرت بين القريا وبصرى الشام، إضافة إلى وضع حاجز في بلدة صما الهنيدات لمنع أي حالات تهريب أو انتشار مسلح خارج عن سيطرة الدولة.

وشدد شقير على أن تحقيق الأمن هو من مسؤولية الجيش السوري مشدداً على ضرورة ألا ينجرّ أحد وراء ما يجري بثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات هدفها إثارة البلبلة، داعياً الأهالي إلى الحصول على المعلومات وحقيقة ما يجري من الجهات الرسمية، ومحاولة عدم الانجرار وراء التصعيد في أي منطقة.

إقرأ أيضاً: رأس النظام التركي يهدد بعملية عسكرية جديدة في إدلب

وأضاف: إن أي تصرف يقوم به أي فرد أو مجموعة هي مسؤوليته، وسيتحمل تبعاتها القانونية وما سينتج عنها، مؤكداً أنه لن يسمح بوجود أي مظاهر مسلحة من أي جهة كانت، حيث سيعمل الجيش على إعادة الأمن والاستقرار لهذه المنطقة.

وشهد محور ريف السويداء الغربي توتراً خلال الأيام الماضية، ما دفع بوحدات الجيش السوري إلى التدخل وتعزيز وجودها في تلك المنطقة لتأمين الاستقرار فيها.

إقرأ أيضاً: تركيا وإسرائيل تؤججان الأزمة الأرمينية – الأذرية

من جهة أخرى، أدعى المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهاب الذي يقوده الاحتلال الأميركي، اليوم الأحد، أن قواته نفذت غارات جوية استهدفت معسكرات التنظيم في البادية السورية، وقال المتحدث في تغريدة على تويتر، حسب موقع قناة روسيا اليوم الإلكتروني: إن قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب، استخدمت القوة الجوية لضرب قلب داعش صباح اليوم وتدمير معسكرات تدريب الإرهابيين في صحراء البادية النائية في سوريا.

وزعم ماروتو، أن التحالف وميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي تظل القوة الأكثر قدرة على منع داعش من شن هجمات في سوريا وخارجها.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن السورية.

إقرأ أيضاً: قسد تختطف عداً من شباب ريف الرقة مجدداً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل