أرمينيا تملك أدلة عن ضلوع تركيا بنقل إرهابيين من إدلب إلى أذربيجان

أرمينيا تملك أدلة عن ضلوع تركيا بنقل إرهابيين من إدلب إلى أذربيجان – قال وزير الخارجية الأرميني زهراب مناتساكانيان إن يريفان لديها أدلة دامغة على إرسال تركيا مسلحين من سوريا وليبيا إلى قره باغ.

وقال الوزير في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”: “هناك أدلة واقعية لا جدال فيها على وجود واستمرار إرسال تركيا لمقاتلين إرهابيين أجانب من سوريا “إدلب” وليبيا (إلى قره باغ)”.

وتابع: “هذا ما تؤكده البيانات الاستخبارية للدول المشاركة في رئاسة مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والتقارير الواردة من منطقة الصراع نفسها”.

اقرأ أيضاً : سوريا تخرج عن صمتها وتوجه كلمة إلى أرمينيا و أذربيجان

وتتبادل أرمينيا وأذربيجان الاتهامات بشأن استقدام مسلحين مرتزقة من سوريا ودول الشرق الأوسط، وقال سفير أرمينيا لدى روسيا، فاردان تاغانيان، بأن مسلحين نقلتهم تركيا من سوريا يشاركون في الأعمال القتالية في مرتفعات قره باغ.

وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان في 27 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأقر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، بفرض حالة الحرب في عدد من مدن ومناطق الجمهورية وحظر التجول، كما أعلن عن تعبئة جزئية. وسبق ذلك إعلان مجلس الوزراء الأرميني حالة الحرب والتعبئة العامة في البلاد بسبب الأحداث في ناغورني قره باغ.

اقرأ أيضاً : لماذا تصعّد تركيا التوتر بين أرمينيا وأذربيجان وما دور سوريّي إدلب؟
اقرأ أيضاً : بعد ليبيا و سوريا .. هل يواجه إردوغان بوتين في أرمينيا ؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل