قسد والقوات التركية المحتلة.. من الأكثر إجراماً؟!

اعتبر الرئيس المشترك لـ “المجلس التنفيذي في مدينة منبج السورية وريفها قسد بريف حلب الشمالي الشرقي، محمد خير شيخو أن تركيا تتبع سياسة التتريك وإجبار المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها على التعامل بالليرة التركية.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال إن “الاحتلال التركي فرض التعامل بالليرة التركية بدلا من السورية في المناطق المحتلة، بالإضافة إلى رفع العلم التركي في أرجاء المنطقة، وأضاف: “أدخلت تركيا مناهجها التعلمية إلى المدارس في تلك المناطق وفرضتها على الأهالي، مضيفاً أن هذا كله يعيد إلى الأذهان ما اتبعته الحكومة التركية في مناطق لواء إسكندرون سابقا، حيث فرضت سياسة التتريك شيئا فشيا، حتى استحوذت على المنطقة متجاهلة أنها أرض سورية.

إقرأ أيضاً: سوريا .. تفجير سيارة مفخخة في الشرق وقصف إرهابي في الشمال

وربط القيادي في قسد سياسية التتريك، التي تتبعها حكومة أنقرة في المناطق المحتلة بالانتداب الفرنسي على سوريا، حيث اتبع الاحتلال الفرنسي نفس السياسة من خلال تدريس اللغة ورفع العلم وفرض التعامل بالعملة الفرنسية، وشدد شيخو، على “رفض هذه التدخلات والتصرفات التركية تجاه السوريين، لأن الأراضي التي تحتلها تركيا هي أراض سورية، ويجب الحفاظ على خصوصية هذه المناطق وثقافتها ولغتها وتعليمها وعملتها.

وختم شيخو حديثه بالقول: “مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ما زالت تحافظ على التعامل بالعملة السورية”، مؤكدا “استمرار الحفاظ على اللغة والتعليم والعملة إيمانا بوحدة الأراضي السورية.

إقرأ أيضاً: لافروف وظريف يؤكدان أن الحل في سوريا سياسي

وفي سياقٍ متصل، واصلت ميليشيات قسد العميلة للاحتلال الأمريكي جرائمها بحق المدنيين في الجزيرة السورية وداهمت عدداً من المنازل في بلدة الجرنية بريف الرقة واختطفت عدداً من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة، وذكرت مصادر أهلية أن مجموعات مسلحة منهم اقتحمت بعد ظهر يوم أمس بلدة الجرنية بريف الرقة الغربي وداهمت عدداً من المنازل واختطفت ثلاثة شبان تحت تهديد السلاح واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وداهمت مجموعة مسلحة من قسد أول أمس عدة أحياء في مدينة الرقة واختطفت عدداً من الشبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة وذلك بعد أيام قليلة من حملة مداهمات نفذها مسلحوها طالت بلدة المنصورة وعدداً من القرى التابعة لها بريف الرقة الغربي واختطفت عشرات الشباب من أبنائها لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها وزجهم في صفوفها لخدمة أجنداتها المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة.

مصدر الأخبار: وكالات.

إقرأ أيضاً: التحديات الإقليمية والدولية التي تواجه سوريا وإيران وقوى المقاومة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل