قسد تخسر 5 من مقاتليها بهجوم مجهول بريف دير الزور

تتصاعد الأوضاع في الشرق السوري خاصة ضد ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للقوات الأمريكية المحتلة في الجزيرة السورية، خاصة بعد زيادة الهجمات ضد الميليشيا وقتل العديد من عناصرها.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

قتل خمسة مسلحين من ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة للاحتلال الأميركي في هجمات على نقاطهم ومحاور تحركهم في ريفي ديرالزور والحسكة، حسبما نقلت وكالة سانا اليوم الثلاثاء عن مصادر أهلية.

وذكرت المصادر أن هجوماً نفذه مجهولون على سيارة عسكرية تابعة لميليشيات قسد قرب بلدة معيزيلة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل أحد مسلحيها بالتوازي مع هجوم على إحدى نقاط الميليشيات في مدينة البصيرة بالريف ذاته ما تسبب بمقتل أحد المسلحين.

إقرأ أيضاً: دمشق تعيد 188 مواطناً عالقاً عبر السورية للطيران

وعلى محور بلدة أبو راسين في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي أفادت مصادر أهلية بأن ثلاثة مسلحين من ميليشيات قسد قتلوا في هجوم شنه مجهولون بالأسلحة الرشاشة على أحد حواجزهم، وتسبب بإصابة عدد آخر منهم.

وتتواصل العمليات التي تستهدف مسلحي ميليشيات قسد الانفصالية والتي ينفذها مجهولون في مختلف المناطق التي تنتشر فيها في الجزيرة السورية حيث قتل أحد مسلحيها أمس قرب بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي.

إقرأ أيضاً: “درع الشمال” ..خطة إسرائيلية لمواجهة حزب الله و سوريا

وتتخذ الهجمات على مقرات ومحاور تحرك مرتزقة الاحتلالين الأميركي والتركي في منطقة الجزيرة منحى تصاعدياً في الآونة الأخيرة وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وتدمير العديد من آلياتهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مصادر محلية أفادت بمقتل اثنين من مسلحي قسد برصاص مجهولين قرب بلدة تل السمن شمال الرقة بالتوازي مع انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة للميليشيا في محيط قرية أبو شارب بالريف ذاته، وفي الإطار ذاته ذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة استهدفت مبنى ما يسمى دار المرأة التابع للميليشيا في بلدة السوسة شرق دير الزور مبينة أن عناصر الميليشيا فرضت طوقا أمنيا حول المبنى ولم ترشح معلومات عن وقوع قتلى ومصابين وحجم الأضرار هناك.

وقتل أيضاً في وقت سابق أربعة عناصر من مسلحي قوات سوريا الديمقراطية وأصيب عدد آخر في هجمات على محاور تحركهم ومقراتهم في قرية الفج بريف ناحية الهول شرق مدينة الحسكة وعلى أحد مقرات الميليشيا في محيط منطقة السكن الشبابي بمدينة الرقة وقرب بلدة الكشكية شرق دير الزور.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: شرق المتوسط أزمة تضع أنقرة في عزلة دولية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل