قسد تتعرض لهجمات عدة ومقتل 6 من عناصرها في الشرق

إن إنطلاق المقاومة الشعبية في الشرق السوري قض مضاجع ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العميلة لقوات الاحتلال الأمريكي، وأصبح مقتل عناصر تعود لهم مشهداً يومياً سيزداد طالما تواصل ممارساتها اللاأخلاقية في منطقة الجزيرة السورية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

قتل 6 من مسلحي ميليشيا قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء هجمات متفرقة على محاور تحركاتهم في أرياف الرقة والحسكة ودير الزور في شمال شرق سوريا.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين اثنين من ميليشيا قسد قتلا بعد ظهر يوم الأمس جراء انفجار لغم أرضي في محيط بلدة عين عيسى وانفجار عبوة ناسفة بسيارة ذخيرة على التوالي قرب بلدة تل السمن بريف الرقة الشمالي.

إقرأ أيضاً: القانون الدولي .. مـنـهـج لتـصـحيح الأخـطاء

وذكرت مصادر محلية في وقت سابق اليوم أن هجوماً بعبوة ناسفة نفذه مجهولون استهدف سيارة عسكرية لميليشيات قوات سوريا الديمقراطية في بلدة العزبة شمال شرق دير الزور ما أدى إلى مقتل اثنين من مسلحي الميليشيا التي تعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأمريكي.

وفي ريف الحسكة لفتت المصادر إلى أن مسلحين اثنين آخرين لقيا مصرعهما جراء هجوم شنه مجهولون على سيارة عسكرية على الطريق الخرافي جنوب الحسكة، وقتل أول أمس اثنان من مسلحي ميليشيا قسد بانفجار عبوة ناسفة كان زرعها مجهولون في وقت سابق بسيارة عسكرية تتبع لقوات سوريا الديمقراطية العميلة لقوات الاحتلال الأمريكي وذلك خلال مرورها في محيط مدينة الشدادة بريف الحسكة الجنوبي في الشرق السوري.

إقرأ أيضاً: طرطوس تشهد جريمة قتل مروعة لعائلة كاملة

وتجدر الإشارة إلى أن أبناء العشائر العربية بريف محافظة الحسكة، طردوا عناصر تنظيم قسد العميل للجيش الأمريكي في بلدة وعدة قرى في ريف محافظة الرقة وسيطروا على جميع مقراتهم ونقاطهم، وذلك إثر اشتباكات مسلحة معهم.

ومنذ ما يقارب الشهرين، تسود مناطق سيطرة الجيش الأمريكي ومسلحي تنظيم قسد الخاضع له في ريفي دير الزور والحسكة، تظاهرات شعبية وعمليات واشتباكات مسلحة مطالبة بطرد جيش الاحتلال الأمريكي والمسلحين الموالين له، بعدما أمعنوا تنكيلا بالأهالي وحصارا لعدد من القرى والبلدات واختطاف عشرات الشبان واستهداف وجهاء وشيوخ العشائر، وسرقة مقدرات وثروات منطقة الجزيرة من نفط وغاز وقمح.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالة سانا.

إقرأ أيضاً: مصفاة بانياس تبدأ إنتاج المحروقات مساء اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل