في ذكرى إنتفاضة الأقصى .. ضرورة الاتفاق على استراتيجية موحدة

في ذكرى إنتفاضة الأقصى يجب أن تكون هناك رؤية ضرورية للإتفاق على استراتيجية موحدة، لاستنهاض قوى الشعب الفلسطيني لإطلاق الانتفاضة الثالثة، ونبذ أوهام التسوية وعودة المفاوضات ومواجهة سياسة التطبيع مع العدو الصهيوني.

خاص وكالة عربي اليوم الإخبارية – الأستاذ خالد عبد المجيد

في الذكرى العشرين للانتفاضة الفلسطينية الثانية إنتفاضة الأقصى دعا الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، ضرورة التوجه والعمل الجاد من قبل كل القوى والفصائل والهيئات والفعاليات الوطنية لاستنهاض قوى شعبنا العربي الفلسطيني، لإطلاق انتفاضة شعبية ثالثة في فلسطين وتعزيز الترابط مع دول وقوى محور المقاومة، وكل الدول والقوى العربية والإسلامية والدولية التي تدعم حقوق شعبنا.

إقرأ أيضاً: قسد تغير تاريخ الشرق السوري… والتفاصيل!

وفي ذكرى إنتفاضة الأقصى دعا عبد المجيد حركتي فتح وحماس والقوى والفصائل الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها لإنهاء حالة الانقسام، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، والاتفاق على استراتيجية موحدة تجدد مسيرة النضال الوطني وتحمي القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها في المرحلة القادمة من صفقة القرن وخطط الضم وخطوات التطبيع التي أقدمت عليها عدد من الدول العربية، وما يحاك في الدوائر الغربية والعربية لعقد مؤتمر دولي أو إقليمي برعاية الرباعية الدولية لإعادة مسار المفاوضات العبثية ليشكل ذلك غطاء لتمرير وتنفيذ صفقة القرن وفرض حل اقتصادي للسكان.

وأوضح عبد المجيد أن الوضع الفلسطيني بحاجة إلى مراجعة نقدية شاملة وفسح المجال أمام الشعب الفلسطيني وقواه لتجديد خياراته الوطنية في المقاومة والإنتفاضة كـ إنتفاضة الأقصى للوقوف أمام كل المشاريع الصهيونية الأمريكية لافتا إلى ضرورة نبذ كل أوهام التسوية والحلول السياسية والمفاوضات مع العدو، لأن ذلك يشكل غطاء على عدوانه وجرائمه ويشجعه على تنفيذ مخططات الضم والاستيطان والتهويد.

إقرأ أيضاً: طراف: قسد تواجه غضب المقاومة السورية في الشرق

والجدير بالذكر أنه في ذكرى إنتفاضة الأقصى العشرين، التي اندلعت بسبب الأعمال الإسرائيلية التوسعية، واقتحام رئيس الوزراء الأسبق أرئيل شارون لباحات المسجد الأقصى، لكن المقاومة الشاملة هي الطريق لانتزاع كل الحقوق وإرجاع أرض فلسطين كاملة.

*الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني.

إقرأ أيضاً: الخارجية الأرمينية تؤكد دخول مرتزقة سوريين إلى ناخيتشيفان

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل