شويغو يوضح تفاصيل العمليات العسكرية في سوريا

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن القوات الروسية حيدت أكثر من 133 ألف مسلح في سوريا، مضيفا: “لم يدخل روسيا إرهابي واحد”.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال شويغو “تم تصفية 865 من قادة العصابات وأكثر من 133 ألف مسلح، من بينهم 4500 مقاتل من الاتحاد الروسي ودول رابطة الدول المستقلة”، وأضاف وزير الدفاع الروسي: “تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا وبعض الدول) لم يعد موجودا في سوريا، ولم يدخل إلى روسيا إرهابي واحد.

وقال سيرغي شويغو في تصريحات سابقة، إن المسلحين بعد القضاء على “داعش” في سوريا ينتقلون إلى آسيا الوسطى وإلى جنوب شرق آسيا، مضيفا: “من المهم أن نشير إلى أنه بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي، ينتقل المسلحون من سوريا والعراق إلى مناطق أخرى، بما في ذلك وسط وجنوب شرق آسيا.

إقرأ أيضاً: روسيا .. شويغو يشرح عوامل مهمة مؤثرة على سوريا فما هي؟

وتجدر الإشارة إلى أن عناصر الشرطة العسكرية الروسية الذين يساهمون في جهود تأمين المناطق السورية المحررة من الإرهاب تدربوا قبل أيام على مواجهة العمليات التفجيرية، ولم يأت هذا التدريب هكذا بالصدفة. فقد بدأ الإرهابيون الذين فقدوا السيطرة على المناطق السورية حرب الألغام، ويقومون بتلغيم المدن والبلدات قبل أن يغادروها.

وبالإضافة إلى سلاح الألغام يلجأ الإرهابيون إلى استخدام السيارات المفخخة والملغومة لتنفيذ العمليات التفجيرية الانتحارية ضد القوات الحكومية، كما أنهم يلجأون إلى استخدام السيارات المدججة بالأسلحة لمهاجمة القوات الحكومية، ويستخدم الإرهابيون أيضا مدافع هاون من صنع يدوي.

إقرأ أيضاً: شويغو : سنرسل مجمعاً لمكافحة طائرات درون إلى سوريا إن نجح الإختبار

ويشار إلى أن الإرهابيين حققوا نجاحا في صنع الطائرات المسيرة. ويتم تجهيز غالبية طائراتهم بالمحركات التي تعمل بالبنزين. وتحمل الواحدة منها 8 إلى 10 قنابل صغيرة. ولأن طائرات الإرهابيين المسيرة شبه خالية من المعدن فإن اكتشافها أمر صعب جدا، ويعتمد الإرهابيون الآن على الأسلحة التي يصنعونها بأنفسهم في الغالب. وعندما بدأوا الحرب حازوا على أسلحة عشرات الدول، وبحسب منظمة “كونفليكت ارمامينت ريسوتش” فإن نحو خمس الخراطيش التي يستخدمها الإرهابيون في سوريا من صنع أمريكي. وتوجد في حوزتهم بنادق “”إم-16″ الأمريكية. واستخدموا في وقت سابق صواريخ تاو الأمريكية ضد مدرعات الجيش السوري.

مصدر الخبر: وكالة سبوتنيك.

إقرأ أيضاً: شويغو طار إلى سوريا حاملا مهمة من الكرملين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل