سوريا .. 41 إصابة مؤكدة بـ “كورنا” بين الطلاب والكادر التعليمي

مع السجال الذي حصل مؤخراً حيال تأجيل إفتتاح المدارس في سوريا على خلفية إنتشار فيروس “كورونا” المستجد في البلاد، بين مؤيد ومعارض للإفتتاح، وقع المحظور وتأكدت إصابات في حصيلة مرجحة للإرتفاع.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وبسبب الحصار الأمريكي الجائر على سوريا يبدو انه من الصعب إحتواء هذا الفيروس ومنعه من الإنتشار في وقت يجب على مرافق الحياة أن تستمر بالشكل الصحيح والإعتماد على الوقاية الذاتية، لكنها لن تنجح مع الحلقات الأولى لأبناء الوطن ما يعني ضرورة إتخاذ إجراءات ملزمة بتدابير أكثر صرامة وأكثر وقاية لتجنيب الأطفال العدوى ونقلها إلى ذويهم وبالتالي مرحلة جديدة من الإنتشار والعودة إلى المربع الأول.

إقرأ أيضاً: فرنسا المتورطة توقف متورطين بالإرهاب في سوريا

أعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية في سوريا أن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد -19” ما بين الطلاب والأطر التعليمية والإدارية العاملة في مدارس الجمهورية العربية السورية حتى يوم الثلاثاء 29 سبتمبر/ أيلول للعام “2020” وصلت إلى 41 إصابة مؤكدة بالفيروس المستجد.

وأوضحت الصحة المدرسية أنه “توزعت الإصابات بفيروس كورونا المستجد على الشكل التالي: في محافظة طرطوس 4 حالات، السويداء 2 حالات، حلب 4 حالات، حماة 2 حالات، حمص 5 حالات، القنيطرة 1 حالة، دمشق 6 حالات، وريف دمشق 17 حالة”، لافتة إلى أنه لم تسجل أي إصابة حتى الآن في محافظات درعا، اللاذقية، الحسكة، الرقة ودير الزور.

إقرأ أيضاً: تركيا ترسل مرتزقة إلى أذربيجان وقيادي في الجيش الحر يؤكد

وأضافت الصحة المدرسية التابعة لوزارة التربية في سوريا أن الوضع الصحي للطلاب والمعلمين المصابين بفيروس كورونا المستجد جيدة، وغالبية الحالات أعراضها خفيفة جداً لا تتطلب دخول المشفى وهي بالحجر المنزلي حالياً.

إلا أن البلاد مقبلة على فصل الشتاء والذي هو بطبيعة الحال أحد أسباب أمراض الصدرية والأنفلونزا الموسمية، ما يعني إيجاد حلول تجنت الطلاب الإصابات من خلال زيادة الوعي وزيادة التعقيم والتباعد المكاني في الصف الواحد وإلغاء الدوام الواحد وتحويله إلى دوامين للإستطاعة على تخفيف الإزدحام الطلابي، ونشر خوافض حرارة تفحص الطلاب بشكل يومي قبل الدخول إلى المدارس، لتجنيب البلاد من خطر قد يصعب السيطرة عليه.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + صفحة وزارة التربية.

إقرأ أيضاً: أذربيجان .. مقتل إرهابيين سوريين في المعارك

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل