رونالدو يبدأ حملة الدفاع عن اللقب و يوفنتوس يحسم موقفه من سواريز

استهل فريق يوفنتوس مشوار الدفاع عن لقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوز عريض على ضيفه سامبدوريا (3-0)، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد.

وافتتح المهاجم السويدي الشاب ديان كولوسيفسكي (20 عاما) التسجيل ليوفنتوس مبكرا، في الدقيقة 13 من انطلاق صافرة البداية، محرزا باكورة أهدافه بقميص “البيانكونيري” فريقه الجديد وكذلك اليوفي في الموسم الجديد “للكالتشيو”. وضاعف زميله المدافع المخضرم ليوناردو بونوتشي النتيجة، بحلول الدقيقة 78.

واختتم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية اليوفي، قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الأصلي للقاء، الذي أقيم على ملعب “أليانز ستاديوم” في مدينة تورينو، بحضور جماهيري محدود للغاية بسبب جائحة كورونا، اقتصر على نحو 1000 متفرج من ممثلي رعاة النادي.

يذكر أن يوفنتوس، الذي خاض أول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الجديد أندريا بيرلو، يبحث عن لقبه اليوبيلي العاشر على التوالي، والسابع والثلاثين في تاريخه.

في سياق آخر أعلن يوفنتوس موقفه من التعاقد مع مهاجم برشلونة الأورغواياني، لويس سواريز، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي لنادي “السيدة العجوز” إن اليوفي لن يتعاقد مع مهاجم برشلونة البالغ 33 عاما.

وأكد المدير الرياضي أن يوفنتوس أنهى سعيه وراء سواريز، حيث كان النادي قد توصل لاتفاق معه، ولكن الأمور تراجعت.

وأضاف باراتيتشي: “لقد وضعنا قائمة التعاقدات الصيفية الخاصة بنا، ولكن الآن يمكن إزالة سواريز من تلك القائمة، لأن الوقت الذي يستغرقه الحصول على جواز السفر الإيطالي أطول من الموعد النهائي لسوق الانتقالات الصيفية أو اللحظة التي يمكننا فيها تسليم قوائم دوري أبطال أوروبا”.

وتابع: “قمنا بتقييم خيار سواريز عندما تم اقتراحه علينا، كان بصدد الحصول على الجنسية الإيطالية، وكانت الأمور تسير في اتجاه إيجابي، لذلك قمنا بتقييم إمكانية تسجيله في الوقت المناسب”.

ويبدو أن الراتب المتوقع للويس سواريز والذي قد يصل إلى 10 ملايين ونصف مليون يورو، كان سببا في جعل اليوفي يبحث عن بديل آخر توفيرا للنفقات، إلى جانب قضية جواز السفر.

واجتاز سواريز امتحان اللغة الإيطالية منذ عدة أيام من أجل الحصول على جواز سفر إيطالي لكي يصبح لاعبا أوروبيا، مما سيجعل انتقاله إلى الكالتشيو سهلا.

وتتجه أنظار يوفنتوس نحو مهاجم نادي روما البوسني، دجيكو، كخيار بديل، لكن الأمور لم تحسم بعد.

اقرأ أيضاً : يوفنتوس يتوج بلقب الدوري الإيطالي و رونالدو يحقق رقماً قياسياً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل