روسيا تواصل بذل الجهود لإيجاد حل للأزمة السورية

لا تزال روسيا تعمل على تقريب وجهات النظر مع جميع الشركاء في الملف السوري، ضمن بند رئيسي وأساسي لا يمكن التنازل عنه أو المساومة فيه وهو وحدة الأراضي السورية والقضاء على كافة أشكال وأنواع الإرهاب الموجود على أراضيها، إضافة إلى الدستور السوري لجهة القرار وحده للسوريين بدون أية تدخلات خارجية بخصوصه، وهذا جانب مما ذكره وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للمبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون اليوم الخميس 3 سبتمبر/ أيلول “2020”، في بث مباشر نقلته بعض القنوات الفضائية.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، حرص روسيا على وحدة سوريا والقضاء على الإرهاب فيها.

وفي مستهل لقاء جمع المسؤول الروسي مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، قال الأخير، بحسب بث مباشر نقلته محطات فضائية، إن الوضع الإنساني في سوريا معقد جدا ويواجه صعوبات ملموسة وهناك الكثير من التحديات، ولاسيما في ظل انتشار جائحة كورونا، مشددا على ضرورة مواصلة المحادثات بشأن الأزمة السورية، ومشيرا إلى محاولته تسوية جميع الخلافات بين الوفود السورية وإيجاد حلول مشتركة.

إقرأ أيضاً: الرقة .. العثور على رفاة 43 جندياً سورياً في مقبرتين جماعيتين

وقال: “طالبت الوفود السورية بمناقشة جميع الأجندات وعلى هذه الوفود أن تتعاون مع بعضها، ولدينا أجندة للقاء القادم”.

وأضاف بيدرسون: نحن نقدر دور روسيا الفعال ونتعاون أيضا مع تركيا بشأن إدلب، مبينا أن الوضع في شرق سوريا معقد.

وبحث مبعوث رئيس روسيا الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف مع السفير السوري في موسكو رياض حداد، أول من أمس الثلاثاء، تعزيز التعاون الروسي السوري والحوار السياسي.

إقرأ أيضاً: الرئيس بشار الأسد يضع الحكومة الجديدة على الطريق الصحيح

كما أعلنت وزارة الخارجية التركية، الإثنين الماضي، عن توجه وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية، سادات أونال، إلى روسيا لإجراء محادثات حول ليبيا وسوريا.

وتؤكد روسيا استعدادها الثابت لمواصلة الإسهام في إقامة حوار شامل وبناء بين الأطراف السورية لتعزيز سيادة سورية ووحدتها ووحدة أراضيها في أقرب وقت ممكن، مع تهيئة ظروف ملائمة للتعايش المنسجم والتقدم لكل المكونات الدينية والعرقية في المجتمع السوري.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً: الرئيس الأسد يشدد على ضرورة مكافحة الفساد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل