روسيا تحذر من هجمات كيميائية جديدة في مدينة ادلب

كشفت روسيا النقاب عن استعدادات تجري من عناصر تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، للقيام باستفزازات كيميائية في الجزء الجنوبي من محافظة إدلب شمال غرب سوريا، واتهام الدولة السورية بها على غرار ما جرى في مرات سابقة.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وقال رئيس المركز في روسيا للمصالحة ألكسندر غرينكيفيتش، بحسب وكالة سبوتنيك، إن المركز تلقى معلومات عن قيام إرهابيي هيئة تحرير الشام بالإعداد لاستفزاز باستخدام مواد سامة في جنوب منطقة خفض التصعيد في إدلب.

إقرأ أيضاً: الجعفري يطالب المجتمع الدولي إغلاق الملف الكيميائي في سوريا

وأضاف رئيس المركز في روسيا غرينكيفيتش: إنه وفقاً للمعلومات، فإن الإرهابيين يخططون للقيام بتصوير الاستفزازات في منطقة مرتفعات جبل الزاوية بمشاركة مراسلين أجانب، لنشرها لاحقاً منشورات على الإنترنت ووسائل الإعلام الشرق أوسطية والغربية، متهمين القوات الحكومية السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين.

وكان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا جدد التأكيد خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عبر الفيديو حول الحالة في الشرق الأوسط، أن جميع الحوادث التي تم فيها اتهام الحكومة السورية باستخدام أسلحة كيميائية كانت مفبركة وتحمل طابعاً استفزازياً، وقال: يجري بشكل سافر ومتعمد تجاهل حقيقة استخدام المجموعات الإرهابية الأسلحة الكيميائية في سوريا.

إقرأ أيضاً: الجعفري يكشف تورط أمريكا حول تنفيذ هجوم كيميائي على ادلب

جدد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري التأكيد على زيف المزاعم التي تروج لها بعض الحكومات الغربية بشأن الملف الكيميائي في سوريا، مشدداً على أن سوريا أوفت بالتزاماتها الناشئة عن انضمامها لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية ودمرت كامل مخزونها منذ عام 2014 ما يتطلب إغلاق هذا الملف نهائياً.

وأوضح أنه منذ اعتماد قرار مجلس الأمن رقم 2118 في سبتمبر/ أيلول 2013 يواصل بعض أعضاء المجلس الدفع باتجاه عقد جلسات شهرية بلغ عددها حتى الآن 84 جلسة رسمية بهدف السعي لابتزاز سوريا وحلفائها على خلفية الملف الكيميائي، وذلك لأن الحكومات الأميركية والبريطانية والفرنسية لا تريد الاعتراف بالحقيقة الراسخة منذ يونيو/ حزيران 2014 حين قدمت رئيسة البعثة المشتركة للتخلص من الأسلحة الكيميائية في سوريا سيغريد كاغ تقريرها النهائي أمام مجلس الأمن، وأكدت فيه أن سوريا التزمت وأوفت بجميع تعهداتها ودمرت كامل مخزونها الكيميائي الأمر الذي أكدته أيضاً منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الرقة .. قسد تقتل مدنيان من المحافظة بإطلاق نار مباشر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل