داعش تحاول الهروب من سجون قسد تزامناً مع إعلان واشنطن!

ذكرت مصادر أهلية في مدينة الحسكة أن إرهابيي تنظيم داعش الذين تحتجزهم ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد الموالية لقوات الاحتلال الأميركي في سجن بحي غويران ينفذون عصيانا وأعمال شغب وسط مخاوف من هروب عدد من الإرهابيين.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وبينت المصادر أن ميليشيا “قسد” فرضت طوقا أمنيا حول المدرسة الصناعية في حي غويران التي حولتها إلى سجن تحتجز فيه إرهابيين ومرتزقة يعملون تحت راية تنظيم داعش الإرهابي على خلفية العصيان الذي ينفذه الإرهابيون داخل السجن.

وبينت المصادر أن حواجز ميليشيا “قسد” تمنع حركة مرور الآليات من منطقة البانوراما جنوب الحسكة مع إجراء تفتيش دقيق لجميع السيارات التي تتحرك على ذلك المحور.

إقرأ أيضاً: استعراض تركيا لقوتها في المتوسط لا يتعلق فقط بالغاز

ووقع في الثالث من أيار الفائت عصيان في السجن ذاته بحي غويران بالحسكة الواقع تحت سيطرة مجموعات “قسد” والذي يضم آلافا من إرهابيي تنظيم داعش من مختلف الجنسيات وترافق ذلك مع حالة من الفوضى عمت السجن ومحيطه.

وعمدت ميليشيا “قسد” بمساندة قوات الاحتلال الأميركي إلى السيطرة بقوة السلاح على معظم مباني الدوائر الخدمية والمدارس في الحسكة وحولت بعضها إلى مقرات لقوات الاحتلال وسجون ومعتقلات وأماكن إقامة لعناصرها ومستودعات للأسلحة والذخائر.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفي وقت سابق ذكرت تقارير أن القوات الأميركية تعمل على تهريب ونقل عدد من إرهابيي تنظيم داعش إلى مناطق اخرى. ويؤكد مسؤولون سوريون وعراقيون أن عمليات الهروب او الاعتصامات في السجون هي غطاء لعمليات تهريب منظمة لعناصر الإرهابية.

إقرأ أيضاً: سوريا عنوان كبير لمحادثات وقمم لم تحقق لها شيء!

تمكن عدد من سجناء عناصر تنظيم داعش الإرهابي في وقت سابق من الهرب من سجن الصناعة المركزي في الحسكة والذي تُديره ميليشيا قسد المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية في الحسكة، وسط معلومات عن احتجاز سجناء التنظيم عدداً من عناصر حامية السجن، والتهديد بتصفيتهم إن تم إقتحام السجن.

بعد أن سيطر عناصر التنظيم على الطابق الأرضي من سجن الحسكة (مبنى الثانوية الصناعية والمعهد الصناعي سابقاً) بعد هدم الجدران الداخلية وتحطيم الأبواب، كما أن عناصر تنظيم داعش المتواجدين داخل السجن، طالبوا في البداية لقاء قوات بتحطيم كاميرات المراقبة والجدران والأبواب وفتح المهاجع على بعضها وسط عصيان بينهم.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً:مخيم الهول يتعرض للإسكات بنقل من فيه إلى مخيم آخر!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل