تركيا .. ضابط في جيش أردوغان يتزعم عصابة إتجار بالبشر

إن الحرب السورية أفرز خروج عصابات دولية عاثت فيها فساداً وإجراماً وفي مقدمتهم تركيا التي ينشط فيها تجار بالأعضاء السورية والبشر وبالمخدرات، فضلاً عن السرقة والتهريب وكل الجرائم الأخرى على إختلاف مسمياتها.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

كشفت وسائل إعلام تركية معارضة، اليوم الأربعاء، أن سلطات الأمن في نظام رجب طيب أردوغان قبضت على عصابة لتهريب البشر تتكون من 9 عسكريين، ويتزعمهم إلكاي كاتي، وهو ضابط من تركيا يقود كتيبة حرس حدود مع سوريا.

وبينت صحيفة زمان التركية المعارضة، أن قوات الأمن في تركيا اعتقلت خلال حملة أمنية واسعة في الشهر الماضي قرابة 20 شخصاً بتهمتي تهريب البشر وتلقي الرشوة، وتبين أن العصابة تعمل تحت قيادة الرائد إلكاي كاتي، قائد كتيبة قوات حرس الحدود بمنطقة نصيبين جنوب البلاد.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة .. سوريون قادة أمريكا في المستقبل!

وقالت الصحيفة: إن مكتب المدعي العام في ماردين أطلق تحقيقاً سرياً بخصوص عملية تهريب البشر، إثر الحصول على إفادة من شخص قبض عليه ضمن مجموعة من المهاجرين كانوا يحاولون الانتقال من نصيبين إلى المحافظات الغربية.

وحسب البيانات التي تم الحصول عليها عن العملية، قال الرائد كاتي الذي عيّن في منصبه في يوليو/ تموز 2019: العسكريون القادمون إلى هنا يزدادون ثراء، وإنه تمكن من إقناع ضباط الصف الآخرين بالمشاركة في أعمال التهريب.

وأفادت المعلومات، حسب صحيفة زمان، بأن العصابة التي شكلها الرائد كاتي مع ضباط الصف التابعين له في تركيا تمكنت من الحصول على عائد يتراوح بين 8 إلى 10 آلاف دولار أميركي عن كل عملية تهريب، كما أنهم كانوا يستخدمون البشر في تهريب المواد المعنية بمثل هذه العمليات.

إقرأ أيضاً: مخلوف: تركيا بين خيارات الحل السياسي أو التصعيد!

وبينت المعلومات أيضاً أن العصابة حددت بعض النقاط على الشريط الحدودي لاستخدامها في التهريب، وأن الرائد كاتي نجح في تجنيد ضابط المخابرات نيهاد مراد أوغلو، ليقوم بتوزيع الجنود في تلك النقاط.

وأظهرت المعلومات أن المواد المهربة كانت تأتي إلى النقاط الحدودية بين تركيا وسوريا وتحمل على سيارات عسكرية إلى نقطة أمنية، ومنها تنقل إلى سيارات مدنية حيث توزع على المدن المختلفة.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم الإخبارية + مواقع إخبارية.

إقرأ أيضاً: سوريا .. فعاليات مجتمعية بحماة وريف ادلب ضد الوجود التركي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل