تركيا تسقط سوخوي 25 أرمينية عبر سلاحها الجوي

تركيا تسقط سوخوي 25 أرمينية عبر سلاحها الجوي – أكدت السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع الأرمينية شوشان ستيبانيان اليوم الثلاثاء إن مقاتلة تركية من طراز “إف-16” أسقطت مقاتلة أرمينية من طراز “سوخوي 25” في المجال الجوي لأرمينيا.

وكتبت الناطقة على “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء: “أثناء قيامها بمهمة قتالية خلال المعارك المضادة للطائرات والمعارك الجوية، أسقطت مقاتلة متعددة الوظائف من طراز “إف-16” تابعة لسلاح الجو التركي طائرة هجومية من طراز “سوخوي-25″ تابعة لسلاح الجو الأرمني في أجواء أرمينيا، ما أدى إلى مقتل الطيار”.

بدورهما نفت أنقرة وباكو خبر إسقاط الطائرة الأرمينية، وقالت “رويترز” أن مسؤولين تركيين نفيا خبر إسقاط طائرة إف-16 تركية لطائرة حربية أرمينية، كما نفته وزارة الدفاع الأذربيجانية .

وكانت وزارة الدفاع الأرمينية نشرت اليوم فيديو قالت إنه لصاروخ دفاعي وهو يسقط مروحية عسكرية تابعة للجيش الأذربيجاني.

بدوره قال آرتسرون هوفهانيسيان، ممثل وزارة الدفاع الأرمينية، إن الجيش الأرميني أسقط طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة الأذربيجانية في منطقة الصراع في كاراباخ.

وكتب هوفهانيسيان على صفحته على “فيسبوك”: “تم إسقاط مروحية للتو من جانبنا. ربما مروحيات”.

وبحسب وزارة الدفاع الأرمينية، فإن قره باغ “تعرضت لهجمات جوية وصاروخية”.

اقرأ أيضاً : إيران تنفي إستخدام أراضيها لنقل أسلحة عسكرية إلى أرمينيا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل