بوغدانوف يلتقي السفير السوري رياض حداد والتفاصيل!

يبحث اليوم الوفد التركي في العاصمة الروسية – موسكو الملفين السوري والليبي، في زيارة يعود توقيتها إلى جملة من التطورات في البلدين الذي تعصف بهما تدخلات خارجية أنهكت الضالعين في ملفيهما، خاصة من الناحية السياسية، إلا أن الحكومة الروسية تسعى بجهد إلى تقريب وجهات النظر سواء من خلال مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف أو من خلال إستقبال وفود لبحث التطورات وإيجاد صيغ تفاهمات تتناسب والأوضاع المستجدة سواء في ليبيا أو في سوريا.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

بحث مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف مع السفير السوري في العاصمة الروسية – موسكو رياض حداد، اليوم الثلاثاء، تعزيز التعاون الروسي – السوري والحوار السياسي الفاعل.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية، أنه خلال المحادثات بين بوغدانوف وحداد جرى تبادل وجهات النظر حول الأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط مع التركيز على الوضع الحالي في سوريا وما حولها، وتم إيلاء اهتمام خاص لقضايا الساعة المتمثلة بزيادة تعزيز التعاون الروسي – السوري المتعدد الأوجه، بما في ذلك المحافظة على الحوار السياسي النشط.

إقرأ أيضاً: سوريا .. تركيا تنشئ نقطة مراقبة جديدة والهدف؟!

وأشارت الخارجية الروسية، في بيانها إلى أن بوغدانوف استقبل سفير الجمهورية العربية السورية بناءً على طلبه.

وتؤكد روسيا استعدادها الثابت لمواصلة الإسهام في إقامة حوار شامل وبناء بين الأطراف السورية لتعزيز سيادة سوريا ووحدتها ووحدة أراضيها في أقرب وقت ممكن، مع تهيئة ظروف ملائمة للتعايش المنسجم والتقدم لكل المكونات الدينية والعرقية في المجتمع السوري.

إقرأ أيضاً: قسد تبدأ مرحلة النهاية والمجهولين يرفعون سقف الإستهدافات

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أمس الإثنين، عن توجه وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية، سادات أونال، إلى روسيا لإجراء محادثات حول ليبيا وسوريا.

وبحث بوغدانوف اليوم مع ممثل رئيس مجلس النواب الليبي السفير عبد الباسط البدري الوضع السياسي والعسكري في ليبيا، مع التركيز على بدء حوار ليبي شامل يهدف إلى ضمان وحدة وسيادة وسلامة أراضي ليبيا.

مصدر الأخبار: وكالة عربي اليوم + وكالات.

إقرأ أيضاً: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي جنوب دمشق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل