القوات التركية ومرتزقتها يقصفون ريفي حلب والحسكة

قالت مصادر محلية إن القوات التركية والجماعات المسلحة الموالية لها اعتدوا بالقذائف والرشاشات المتوسطة على عدد من المنازل السكنية في قرية صوغانه جنوبي مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأوضحت المصادر أن “الاعتداءات تسببت بوقوع دمار في عدد من المنازل والمحاصيل الزراعية دون وقوع إصابات بين المدنيين، وفي سياق متصل اقتحمت الجماعات المسلحة عدداً من المنازل في قرى بريف الحسكة، وذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة مدعومة من القوات التركية هاجمت قرى الأسدية والأسدية الشرقية والسفح وتل خنزير ودهماء بريف رأس العين وشنت حملات دهم واختطاف بحق الأهالي.

إقرأ أيضاً: سوريا .. تفجير سيارة مفخخة في الشرق وقصف إرهابي في الشمال

وأفادت المصادر بأن المجموعات المسلحة اقتحمت عشرات المنازل بذريعة البحث عمن سمتهم “مطلوبين” ونهبت محتويات المنازل وقامت بإخراجها ونقلها عبر شاحنات من القرى التي دهمتها إلى مناطق انتشارها في مدينة رأس العين بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

إلى ذلك استشهد 3 مدنيين وأصيب 12 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في بلدة تل حلف بمحيط مدينة رأس العين بريف الحسكة المحتلة من قبل مجموعات إرهابية تابعة لـ القوات التركية شمال شرق سوريا وقالت مصادر أهلية من المنطقة إن سيارة مفخخة كانت مركونة على طريق داخل القرية انفجرت مساء يوم الأمس أثناء مرور حافلة تقل ركاباً مدنيين ما تسبب باستشهاد 3 مدنيين وإصابة 12 آخرين إضافة إلى أضرار مادية في المكان واحتراق الحافلة.

إقرأ أيضاً: لافروف وظريف يؤكدان أن الحل في سوريا سياسي

ورجحت المصادر ارتفاع عدد الضحايا لكون معظم الإصابات بين الركاب خطيرة، وتشهد مدينة رأس العين المحتلة وريفها بريف الحسكة المحتلة من قبل الفصائل الإرهابية الخاضعة لسيطرة القوات التركية شمال شرق سوريا حالة من الفوضى والفلتان جراء ممارسات مرتزقة الاحتلال التركي والاقتتال بينهم ما يؤدي إلى وقوع قتلى في صفوفهم، إضافة إلى استشهاد عدد من المدنيين جراء إقدام التنظيمات الإرهابية المسلحة على تفخيخ سيارات ودراجات وتفجيرها في أماكن عامة لتصفية عناصر من الفصائل الإرهابية الأخرى والذين هم منافسون لهم من تلك المجموعات.

وأصيب شخصان إصابات بالغة، وتضررت عدة منازل للأهالي تضرراً كبيراً، باعتداء التنظيمات الإرهابية المسلحة يوم أمس الخميس بقذائف صاروخية على قريتي جورين وناعور جورين بـ سهل الغاب الغربي، بريف حماة.

مصدر الأخبار: وكالة سانا

إقرأ أيضاً: ارتفاع عدد قتلى ميليشيا قسد جراء استهدافهم في الرقة وديرالزور

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل