القوات التركية تتعرض لقصف مجهول غرب حلب

إن وجود القوات التركية والأمريكية ووكلائهما في مناطق سيطرتهما بسوريا، جعل الشعب السوري يعد العدة من خلال مقاومة شعبية تأبى الاحتلال وتعمل بكل الطرق على طردهم من مناطقهم.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

جُرح ما لا يقل عن 3 جنود لجيش الاحتلال التركي جراء قصف مدفعي وصاروخي مجهول المصدر استهدف نقطتهم غير الشرعية قرب بلدة العزاوية بريف حلب الغربي، ما دفعهم إلى توجيه الأوامر لميليشياتهم للقصف نحو نقطة ارتكاز للجيش العربي السوري في بلدة ميزناز بريف المحافظة الجنوبي الغربي من دون وقوع إصابات.

وقالت مصادر أهلية في الغزاوية، الواقعة قرب مدينة دارة عزة، وفيها معبر تجاري غير شرعي يصل مناطق سيطرة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه فيما يسمى هيئة تحرير الشام، غربي حلب مع المناطق التي تهيمن عليها القوات التركية والميليشيات الموالية له في عفرين بريف حلب الشمالي، إن قذائف صاروخية تلتها أخرى مدفعية غير معروف مصدرها سقطت مساء اليوم السبت فوق النقطة التركية، ما أدى إلى انبعاث الدخان منها واشتعال النيران فيها.

إقرأ أيضاً: القوات الأمريكية والإنسحاب الصوري من العراق نحو سوريا

ولفتت المصادر إلى وجود طائرة استطلاع مجهولة الهوية قريبة من النقطة العسكرية لـ القوات التركية التي سقطت القذائف عليها، وأشارت إلى أن سيارتي إسعاف نقلت 3 جنود أتراك أصيبوا بالاستهداف باتجاه مدينة عفرين المحتلة إلى الشمال الشرقي من الغزاوية.

إقرأ أيضاً: المهندس حسين عرنوس يتعهد بإعادة تشجير الغابات المحترقة

وعلى الفور، أوعزت القوات التركية للميليشيات التابعة له بريف حلب الجنوبي الغربي لتوجيه مدفعيتهم وراجمات صواريخهم واستهداف إحدى نقاط الجيش السوري في ميزناز، كرد فعل وإمعان في الانتقام، دون التأكد من مصدر القذائف التي طالت النقطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي في الغزاوية، ومن دون ورود أنباء عن إيقاع إصابات في صفوف الجيش العربي السوري، حسبما تحدثت مصادر معارضة في بلدة الأتارب القريبة من ميزناز.

كما قصفت القواعد العسكرية التابعة لجيش الاحتلال التركي بريف حلب الشمالي بعد استهداف نقطتها العسكرية في الغزاوية نقاط لميليشيا وحدات حماية الشعب ذات الأغلبية الكردية في قرى الصوغانية وبرج القاص وأقيبة، وذلك لليوم الثاني على التوالي، الأمر الذي أسفر عن وقوع خسائر بشرية ومادية.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً: سوريا .. ملثمون على دراجات نارية تشتعل الغابات بعد مرورهم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل