الجيش السوري يضع إستراتيجية جديدة لوقف الإعتداءات على القريا

إن محاولات الإرهابيين مؤخراً إعادة خلط الأوراق في أكثر من بقعة جغرافية من الأراضي السورية، يؤكد أن مشغليهم لا يزالون يناورون على مسألة نشر الإرهاب لإستمرار الأزمة السورية وحربها، لكن على المقلب الآخر، لجيش السوري حاضراً في كل الساحات لصد هذه المحاولات وتخليص البلاد من براثن الإرهاب.

إعداد: وكالة عربي اليوم الإخبارية

وفي التفاصيل أكد مصدر رسمي في محافظة السويداء جنوب البلاد، في تصريح اليوم الأربعاء، أنه سيتم دراسة القيام بإجراءات من الجيش السوري لوضع حد للاعتداءات التي يقوم بها مسلحو ما يسمى الفيلق الخامس ضد أهالي قرية القريا بريف السويداء.

وأشار المصدر إلى أن منطقة بصرى الشام الواقعة في المنطقة الشرقية من محافظة درعا فيها مجموعات مسلحة خضع مسلحوها لتسويات مع الجيش السوري لكنهم تقدموا باتجاه أراضي قرية القريا بريف السويداء وتمركزوا بداخل المنطقة لمسافة ألفي متر تقريباً.

إقرأ أيضاً: أذربيجان .. مقتل إرهابيين سوريين في المعارك

وأوضح أن مجموعة من أهالي القريا أول من أمس اندفعت بحماس وذهب الأهالي إلى أراضيهم التي فيها مسلحو الفيلق الخامس الذي يتزعمه المدعو أحمد العودة من أجل استعادتها واستثمارها، لكن مسلحي الفيلق الخامس الذين في المنطقة منعوهم، ما أدى إلى اندفاع عدد من شباب القريا للحاق بهم لمساعدتهم والفزعة لهم.

ولفت المصدر إلى أن ذلك أدى إلى حصول اشتباكات بين الجانبين بعد هجوم مسلحي ما يسمى الفيلق الخامس على الأهالي، ما أسفر عن سقوط 15 شهيداً وإصابة 60 شخصاً من الأهالي، قبيل تدخل الجيش السوري وأكد المصدر، أنه سيتم قريباً دراسة القيام بإجراءات من قبل الجيش السوري والجهات المحلية، مشدداً على أنه يجب أن يستعيد أهالي القرية أراضيهم الزراعية من أجل استثمارها.

إقرأ أيضاً: تركيا ترسل مرتزقة إلى أذربيجان وقيادي في الجيش الحر يؤكد

ليتبين أن هناك فصلاً جديداً من ممارسة الفصائل الإرهابية لأعتى أشكال الإرهاب خاصة في الجنوب السوري، لنجد أصابع الكيان الصهيوني حاضرة في هذا الشأن، لكن ذلك لن يتحقق، وسط إصرار وعزيمة الجيش السوري والحلفاء على دحر الإرهاب والإرهابيين أينما كان من الأراضي السورية، حتى تحريرها بشكل كامل.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + الوطن.

إقرأ أيضاً: شويغو يوضح تفاصيل العمليات العسكرية في سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل