ارتفاع عدد قتلى ميليشيا قسد جراء استهدافهم في الرقة وديرالزور

قتل 3 مسلحين من ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية – قسد العملية للاحتلال الأميركي، يوم أمس الخميس، بهجمات متفرقة استهدفت نقاط انتشارهم ومحاور تحرك آلياتهم في ريفي دير الزور والرقة.

وكالة عربي اليوم الإخبارية

وأفادت مصادر أهلية، بمقتل مسلحين اثنين من ميليشيات قسد بهجوم مجهولين بالأسلحة الرشاشة على إحدى نقاطها في بلدة ذيبان وعلى سيارة عسكرية تقل عدداً من مسلحيها قرب بلدة معيزيلة بريف دير الزور الشرقي.

وفي شمال مدينة الرقة، ذكرت المصادر، أن مسلحا من ميليشيات “قسد” قتل برصاص مجهولين استهدفوا إحدى نقاطها في منطقة السكن الشبابي.

إقرأ أيضاً: المدفعية السورية تستهدف مقرات إرهابيي “حراس الدين”

وتتخذ الهجمات على مقرات ومحاور تحرك مسلحي قسد منحى تصاعديا حيث قتل أمس 4 من مسلحيها بينهم قيادي بهجمات طالت سيارة عسكرية على طريق حقل العمر وفي بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي وفي مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وتشهد معظم مناطق ريف دير الزور والحسكة والرقة الواقعة تحت سيطرة ميليشيات قسد حالة غضب ورفض شعبي لتلك الميليشيات ظهرت عبر احتجاجات شعبية واسعة تطالب بطردها من قراهم وبلداتهم جراء الممارسات التي تقوم بها ضد السكان المدنيين وسرقة النفط وخيرات المنطقة تحت غطاء ودعم قوات الاحتلال الأميركي.

إقرأ أيضاً: الحكومة السورية سمحت بدخول المواطنين الذين لا يملكون 100 دولار

والجدير بالذكر أن مصادر أهلية في محافظة الحسكة ذكرت أن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على سيارة تقل قيادياً في ميليشيات قسد العميلة للاحتلال الأمريكي بمدينة الشدادي التي تتخذ منها القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها، بريف الحسكة الجنوبي ما أدى لمقتله وإصابة مسلح آخر كان معه.

وقتل أمس 5 مسلحين من الميليشيا في هجمات متفرقة على نقاط انتشارهم وطرق تحركهم ايضا بريف دير الزور والحسكة في الشرق السوري، وتتخذ الهجمات على مقرات ومحاور تحرك مرتزقة الاحتلالين الأمريكي والتركي في منطقة الجزيرة السورية منحى تصاعدياً في الآونة الأخيرة وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وتدمير العديد من آلياتهم.

وقتل أيضاً في وقت سابق أربعة عناصر منهم وأصيب عدد آخر في هجمات على محاور تحركهم ومقراتهم في قرية الفج بريف ناحية الهول شرق مدينة الحسكة وعلى أحد مقرات الميليشيا في محيط منطقة السكن الشبابي بمدينة الرقة وقرب بلدة الكشكية شرق دير الزور.

مصدر الأخبار: عربي اليوم + وكالة سانا.

إقرأ أيضاً: تركيا واليوم الموعود.. إما الصعود أو الهبوط!

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل